العناوين الرئيسيةمن كل شارع

السكن الجامعي في اللاذقية يعاني من الماء والكهرباء.. والإدارة: هذه الحالة استثنائية

يعاني الطلاب القاطنون في السكن الجامعي في اللاذقية من تقنين الكهرباء على عكس ماكان واقع الكهرباء فيه، حيث لا انقطاعات ولا تقنين، بالإضافة لشح المياه في المدينة الجامعية كما باقي مناطق المحافظة.

وقالت طالبة تقيم في إحدى الوحدات السكنية التابعة لجامعة تشرين، لتلفزيون الخبر: “بين ليلة وضحاها، تفاجئنا بتطبيق تقنين كهربائي في السكن، بالإضافة لحالات قطع ووصل متعددة خلال الفترة المسائية، والوضع مزعج كوننا بفترة امتحانات”.

وأضافت طالبة أخرى “في الفترة السابقة كان ضخ المياه يومياً ثلاث مرات مقسمة على فترات صباحية، وفترة الظهيرة وأخرى مسائية، وكانت تضخ المياه في كل منها ساعتين الى ثلاثة، أما الان فإن تم ضخ المياه فيجري لساعتين في اليوم”.

وقال طالب يقيم في الطابق السادس بالوحدة 18 “نعاني منذ أكثر من ثلاثة أسابيع من عدم ضخ المياه، ونضطر لحمل البيدونات”والأوعية التي نعبئها من الطوابق الأولى، الى طابقنا، ونتحمل هم تأمين المياه، الى جانب هموم الامتحان”.

وعن واقع النظافة قالت طالبة “منذ بداية الفصل الثاني وارتفاع الحرارة، لاحظنا انتشار الحشرات و”البرغش” بكثرة،، بالاضافية للقوارض التي تعتاش على مايوجد في أكياس القمامة، أو النفايات المنتشرة في المساحات العشبية”.

كذلك، سجلت شكاوي حول سوء نوعية الخبز، حيث يصل إلى الطلاب “بايت”، آملين أن يتم تغيير المخبز الذي يتم التعامل معه.

من جهته، قال مدير المدينة الجامعية في جامعة تشرين الدكتور أحمد علي، لتلفزيون الخبر ” تم تطبيق التقنين الكهربائي لأول مرة في المدينة الجامعية دون إخبارنا من قبل مديرية الكهرباء، وفي الأيام الأخرى يقومون بإخبارنا قبل نصف ساعة، وهو تقنين استثنائي، ويطبق من الساعة الخامسة عصراً حتى السابعة كحد أقصى”

وأضاف “بالنسبة لضخ المياه، فيوجد الجامعة خزان مياه كبير تقوم مؤسسة المياه بضخ المياه اليه يومياً، وهذا الخزان الضخم يغطي كامل الجامعة، والمشكلة في كل المحافظة، حيث نحاول قدر الإمكان أن نحافظ على الضخ في ثلاث فترات في اليوم”.

وعن النظافة وانتشار الحشرات والجرذان، قال الدكتور علي “منذ حوالي الأسبوع قمنا برش مبيدات حشرية، ووضع سم للجرذان في أغلب المدينة الجامعية، بالإضافة لتنفيذ حملات نظافة شاملة وتعقيم، وما ساهم في تخفيف تواجدهذه الحالات”.

وقال عن واقع الخب ” نؤمنه يومياً من مخبز دمسرخو ولم نستطع تغييره، وكل يوم تبلغ عدد الربطات حوالي الـ800 ربطة، توزع على الطلاب حسب تسجيلهم، وكل طالب يحمل بطاقة سكن يحق له ربطة أو أكثر”.

يذكر عدد الطلاب المسجلين على غرف في الوحدات السكنية للعام الدراسي القادم عبر تطبيق خاص بالمدينة الجامعية، حتى تاريخ نشر هذه المادة، تجاوز 11 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى