العناوين الرئيسيةتعليم

السكن الجامعي في اللاذقية يسمح للطلاب بالتجول “بالبيجاما”

سمحت جامعة تشرين للطلاب بالتجول بالبيجاما الرياضية ضمن مواعيد محددة داخل السكن الجامعي التابع لجامعة تشرين، بعد حادثة وقعت على أحد أبواب الجامعة، قام فيها حارس الباب بالتهجم على طالب طب بشري بسبب ارتدائه للبيجاما ومنعه من الدخول.

وقال مدير المدينة الجامعية الدكتور أحمد علي، لتلفزيون الخبر: “صدر قرار في الجامعة يقضي بالسماح للطلاب في المدينة الجامعية الدخول بالبيجاما الرياضية من أبواب السكن الجامعي الثلاثة، باب سبيرو، باب الزراعة وباب الصناعة، ضمن مواعيد محددة”.

وأضاف الدكتور علي: “حددت أوقات التجول بالبيجاما، ابتداءََ من الثالثة عصراََ وحتى الثامنة مساءََ للذكور والإناث من باب سبيرو والزراعة، ويبقى السماح للذكور حتى الحادية عشرة مساء من باب الصناعة، كون أبواب الوحدات السكنية المخصصة للإناث تغلق في الساعة التاسعة”.

وكان تعرض طالب طب بشري، الأسبوع الفائت للضرب بسبب بيجامته، من قبل حارس على باب سبيرو، بعد أن حصلت ملاسنة بين الحارس والطالب حول إمكانية دخوله للمدينة الجامعية من عدمه.

وقال الدكتور “علي”: “حسب القرار يمنع ضرب الطالب تحت أي ظرف كان وعند تعذر حل الخلاف إن حصل، يطلب تدخل مدير الحرس الجامعي”.

وتابع: “بالنسبة للطالب الذي تعرض للضرب، تم حل الموضوع في رئاسة الجامعة، وتبين أن الطرفين تسببا بوصولهما لهذا الحد، وكان سوء الفهم هو السبب، واعتذر كلا الطرفين من بعضهما، وانتهت القصة”.

يذكر أن الدخول بالبيجاما الرياضية للحرم الجامعي، كان ممنوعاََ لكل من الطلاب والكادر التدريسي والإداري، قبل عشية يوم صدور القرار الوارد سابقاََ.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى