محليات

السكك الحديدية تبدأ العمل على صيانة الخط الحديدي بين سوريا والأردن

بيّن رئيس نقابة عمال السكك الحديدية في دمشق مازن إبراهيم أنه “يتم العمل حالياً على صيانة الخط الحديدي الذي كان مخصصاً قبل الأزمة لنقل البضائع بين سورية والأردن، بعد أنّ توقف خلال فترة الحرب نتيجة تعرضه لأضرار كبيرة خلال فترة الحرب، والذي كان يسير 3 رحالات يومياً بين البلدين”.

وأضاف إبراهيم بحسب موقع “الاقتصادي”، أنه “يجري أيضاً إعادة تأهيل خط القدم الواصل إلى باقي المحافظات، وسيدخل الخدمة قريباً”.

وأردف إبراهيم إن “قطار نقل الضواحي الذي يربط دمشق بالمناطق المحيطة بها مطروح على الطاولة الحكومية، حيث تقدمت شركات من دول صديقة بعدة عروض لتنفيذه”.

واعتبر ابراهيم أنه “من الطبيعي وجود معوقات تعترض مشروع قطار الضواحي خاصة مع طبيعة المخطط العمراني للعاصمة، بالرغم من أهميته حل أزمة النقل”.

وكانت أعلنت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي في نهاية 2018، بدئها العمل على إعادة تأهيل الخط الحديدي بين (دمشق- درعا- عمّان)،

كما أوضحت المؤسسة في شهر تشرين الثاني 2018، “قربها التوصل لاتفاق مع الجانب الصيني، لتنفيذ مشروع قطار الضواحي وربطه بقطارات كهربائية سريعة”.

يذكر أن العمل على إعادة الخط الحديدي بين دمشق وعمّان، جاء عقب إعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي البري أمام حركة المسافرين والشاحنات في منتصف تشرين الأول من العام الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى