العناوين الرئيسيةسياسة

السفير حداد لتلفزيون الخبر : توقعاتنا بأن نسبة المشاركة بالاستحقاق الرئاسي لأبناء الجالية في روسيا كبيرة جداً

توقع سفير سوريا لدى روسيا رياض حداد أن ” يكون هناك إقبال أكبر للمشاركة فى الاستحقاق الرئاسي من قبل السوريين في روسيا والدول المستقلة خلال الأيام القليلة القادمة”، مبيناً أن “ذلك مستشف من خلال اللقاءات الدورية التي حصلت مع أبناء الجالية “.

وأوضح السفير حداد لتلفزيون الخبر أن “السفارة بدأت منذ يومين، بقبول طلبات التسجيل للراغبين من أبناء الجالية بالمشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم”.

وقال حداد في اتصال هاتفي من دمشق: “السفارة مستمرة في تنظيم موضوع الانتخابات التي سيتم إجراؤها في ٢٠ أيار القادم، وهي منهمكة في تحضير القوائم الإنتخابية للناخبين في روسيا الإتحادية والدول المستقلة والطلبة الدارسين أيضاً”.

وبين حداد أن ” فور إعلان رئيس مجلس الشعب عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، قامت السفارة بإعلان الشروط الواجب توافرها في الناخبين حسب قانون الانتخابات والدستور السوري”.

وأوضح حداد أنه ” تم البدء باستقبال طلبات الراغبين بالانتخاب من أبناء الجالية والمقيمين في روسيا عن طريق التسجيل الإلكتروني أو الحضور الشخصي”، لافتاً إلى أن” الإقبال كبير “.

وقال حداد : “نحن على تماس وتواصل مستمر مع جميع أبناء الجالية والطلبة، وفي كل لقاء يؤكدون مشاركتهم بالاستحقاق الانتخابي ويعتبرون المشاركة حقاً لهم وأن الوطن الأم سورية هي الأساس رغم بعدهم عنها “.

وأشار حداد إلى أن” السفارة مستمرة في استقبال طلبات المواطنين حتى نهاية الشهر الجاري “.

وكان رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ أعلن الأحد الماضي، في جلسة استثنائية للمجلس، عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتباراً من يوم الاثنين 19 نيسان”.

ودعا صباغ “الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام من يوم الأربعاء 28 نيسان”.

كما أعلن رئيس مجلس الشعب عن “تحديد موعد الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم 20 أيار 2021″، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 26 أيار المقبل في الداخل “.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى