العناوين الرئيسيةطافشين

السفير بيطار لتلفزيون الخبر: حماس من أبناء الجالية في فنزويلا والدول المجاورة للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي

كشف سفير سوريا لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية خليل بيطار لتلفزيون الخبر “عن وجود إقبال كبير وحماس ورغبة عالية من قبل أبناء الجالية السورية في فنزويلا والدول المجاورة للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم”.

وبيّن السفير بيطار، أنه “وفي إطار التحضير لاستحقاق الانتخابات الرئاسية وعملاً بالأحكام الدستورية والقانونية الناظمة لشؤون الانتخابات ومشاركة المواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية فيها، فقد دعت السفارة أبناء الجالية في فنزويلا البوليفارية للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام”.

وأضاف: “والمبادرة إلى تسجيل أسماء الراغبين بممارسة حقهم الانتخابي واستكمال بياناتهم الشخصية، اعتبارًا من تاريخ ١٢ وحتى ٢٥ نيسان الجاري، سواء بالحضور الشخصي لدى السفارة، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected] وفقاً لبيانات جوازات سفرهم”.

وأكّد السفير بيطار أنه “وبناء على ذلك، فقد بادر عدد كبير من السوريين المقيمين في فنزويلا بمراجعة السفارة التي خصصت فريقاً خاصاً من موظفيها لاستكمال السجل الانتخابي في منطقة عملها والقيام بما يلزم استعداداً ليوم الخميس ٢٠ أيار ٢٠٢١ الذي ستجري فيه الانتخابات في مقر السفارة”.

وأوضح السفير بيطار، أنّ “الحكومة الفنزويلية تقوم حالياً بفرض نوعين من الحجر الصحي الخفيف والمشدد، أسبوع بأسبوع، وذلك في عموم البلاد بسبب انتشار فايروس كورونا”، مبيناً أنّ “موعد الانتخابات في 20 الشهر المقبل سيقع ضمن الأسبوع المشدد”.

وأشار بيطار إلى أنّ “السفارة تسعى حالياً مع الحكومة الفنزويلية لتأمين تصاريح عبود للحافلات التي ستقل أبناء الجالية من المحافظات البعيدة إلى مقر السفارة ممن سيشاركون في الاستحقاق الرئاسي المقبل”.

ولفت بيطار إلى أنّ “الكثير من الموطنين السوريين في الدول المجاورة لفنزويلا كالدومنيكان وكولومبيا والجزر المجاورة لها، لديهم رغبة كبيرة وحماس للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم ويتمنون أن يتم فتح صناديق في الدول التي يقيمون فيها كون مطار كاراكاس الدولي لا تزال خطوط الملاحة فيه مغلقة بسبب كوفيد 19”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى