اقتصادالعناوين الرئيسية

السفير السوري في العراق يوضّح وضع الشاحنات السورية على الحدود العراقية

بقيت الشاحنات السورية متوقفة على الحدود العراقية، حتى بعد صدور القرار الأخير والذي سمحت بموجبه السلطات العراقية بعبور تلك الشاحنات، وذلك بعد عدة اتفاقيات مع الجانب السوري، وفق ما نقلت وسائل إعلامية عديدة، مرجعة الأمر إلى معارضة بعض الجهات العراقية للقرار، ما أدى إلى عدم تطبيقه.

وأوضح سفير سوريا في العراق صطام الدندح، الاثنين، خلال اتصال هاتفي مع التلفزيون السوري أن “هذه الشاحنات ستبدأ بعبور الحدود السورية العراقية خلال أيام قليلة وتحديداً بعد يوم الأربعاء القادم”.

واعتبر “الدندح” أن “قرار الحكومة العراقية في السماح للشاحنات السورية بالعبور نحو أراضيها هو بشرى سارّة للتجار والصناعيين السوريين”.

وأوضح “الدندح” أن “رئاسة الوزراء العراقية أصدرت قرار بفتح المنافذ الحدودية العراقية لإدخال الشاحنات السورية المحملة بالبضائع للمحافظات العراقية”.

وأشار “الدندح” إلى أنه “وخلال اليومين القادمين سيبدأ سائقو الشاحنات بالتقدم للحصول على تأشيرات المرور – فيزا لتبدأ بعدها عملية دخول الشاحنات السورية المحملة بالبضائع نحو المحافظات العراقية”.

وأعلنت العراق، مؤخراً عن السماح للشاحنات السورية بدخول أراضيها، مايسهم في تحسن حركة الصادرات السورية باتجاه العراق ودول الخليج.

يشار إلى أن هذا القرار يزيل كل المعوقات التي كانت تقف في وجه التجار والصناعيين السوريين في تصدير منتجات محلية إلى العراق، ومن المتوقع أن تبقى الرسوم الخاصة بعبور هذه الشاحنات كما كانت عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى