العناوين الرئيسيةطافشين

السفارة السورية في تشيلي لتلفزيون الخبر: أبناء جاليتنا بخير واللقاح لمن تتراوح أعمارهم بين الـ20 و21 يبدأ الاثنين

أكّدت القائمة بأعمال السفارة السورية في تشيلي فايزة أحمد لتلفزيون الخبر أنّ وضع أبناء الجالية السورية في تشيلي بخير عموماً، مبينة أنّ من تتراوح أعمارهم بين 20 – 21 عاماً سيأخذون اللقاح المجاني بدءاً من يوم الاثنين المقبل.

وتعليقاً على الوضع العام في تشيلي، قالت أحمد: “تعود العاصمة سانتياغو إلى الحجر الصحي الشامل إضافة إلى عدة مناطق أخرى اعتباراً من السبت 12 حزيران ولمدة 15 يوماً قابلة للتجديد في حال الضرورة لذلك، حسب ما أعلنته وزارة الصحة التشيلانية”.

وبيّنت أحمد أنّ تشيلي “تعد من الدول الثلاثة الأوائل الأكثر تقدما وسرعة في تأمين اللقاح والتطعيم، يتوفر فيها لقاح «CanSino» و«Pfizer» و«AstraZeneca» و«Johnson & Johnson» و«cinovac».

وأوضحت أحمد أنّه ” نسبة الأشخاص الذين أخذوا الجرعة الأولى من اللقاح إلى في تشيلي بلغت نحو 75% من الأفراد، علما أن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا يتراوح ما بين 6000 وأكثر من 8000 “.

وأكّدت أحمد، “الجالية السورية المتواجدة في تشيلي جزء من المجتمع وتلتزم بقوانينه وبالتدابير الاحترازية الصحية العامة”، مشيرةً إلى أنّ “اللقاح مجاني ومتاح للجميع حسب الجداول المعلن عنها”.

ولفتت أحمد إلى أنه “خلال الأسبوع من 14 حزيران إلى 20 منه ستتمكن الشريحة العمرية 20 و21 سنة من أخذ اللقاح وهكذا”.

وختمت أحمد بالقول: “نستطيع القول بأن جاليتنا السورية بخير(…) لكن هذا لا ينفي عدم تعرضهم للإصابة والوقاية الشخصية عامل مهم وأساسي”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى