فلاش

السعوية تقلد “اسرائيل” وتنشئ جيش على شاكلة جيش لحد

أفادت صحيفة يمنية محلية صادرة في مدينة عدن ، بأن السعودية بدأت بحملة لتجنيد نحو خمسة آلاف يمني لمواجهة مسلحي جماعة “أنصار الله” الحوثيين وحلفائهم، في منطقة نجران السعودية الحدودية مع اليمن، في تقليد لتجربة “اسرائيل” في جنوب لبنان مع “جيش لبنان الجنوبي”.

وذكرت صحيفة “عدن الغد” الصادرة في مدينة عدن أن قيادات في من أسمتهم “المقاومة” بدأت عملية تسجيل للمئات من الشباب المنتمين للمحافظات الجنوبية في اليمن للالتحاق بـ”قوات الحرس السعودية في نجران”.
وبحسب المصدر، بدأ التسجيل في معسكر “زايد” بمنطقة دار سعد، في عدن، وأبلغ المُسجلون أنه سيتم “تدريبهم عسكرياً على أن يتم إرسالهم لاحقاً إلى مدينة نجران السعودية للالتحاق بالقوات السعودية التي تتولى حراسة الحدود اليمنية السعودية”.

وأشار مصدر في الجهة التي تقوم بالتسجيل، إلى أنه “يتضمن تجنيد 5 آلاف مقاتل سيتم نشرهم على طول الحدود السعودية اليمنية بمنطقة نجران”.

وتشهد المناطق الحدودية اليمنية السعودية وتحديداً مع الجزء الشمالي الغربي من اليمن، مواجهات منذ بدء التحالف بقيادة السعودية عمليات “عاصفة الحزم”، غير أن وتيرة المواجهات والغارات الجوية ارتفعت عقب انهيار هدنة أُبرمت بين الحوثيين والسعودية في آذار الماضي وانهارت مع اختتام مشاورات الكويت مطلع آب الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى