اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السعودي الذي أطلق النار في قاعدة فلوريدا : “أنا ضد الشر وأمريكا دولة شر”

نشر موقع “SITE Intelligence Group” الأمريكي، المختص في متابعة أنشطة الحركات المتطرفة في الإنترنت، معلومات حول منفذ الهجوم على القاعدة العسكرية الأمريكية في فلوريدا، الضابط السعودي محمد الشمراني.

ولقي 3 أمريكيين حتفهم فيما أصيب 8 آخرون، بعدما أطلق الملازم الشمراني النار عليهم، أثناء تواجده في قاعدة “بينسا كولا”، في “فلوريدا”، للحصول على تدريبات عسكرية أمريكية على قيادة الطيران الحربي.

وذكر الموقع بحسب ما نقلت عنه “روسيا اليوم”، أن الشمراني نشر قبيل تنفيذ الهجوم ومقتله، بيانا قصيرا على “تويتر” قال فيه: “أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر”.

وأضاف بيان الشمراني، الذي لقي مصرعه خلال العملية، حسب “SITE”: “أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل ضد الإنسانية”.

وأشار “SITE” إلى أن أسلوب تنفيذ الهجوم المسلح يدل على أن الشمراني لا ينتمي إلى أي جماعة متطرفة، لكن لن يكون من المفاجئ أن يعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هذه العملية.

ولفت الموقع إلى أن بيان مطلق النار يرجح وجود دوافع إرهابية، حيث كان “يقتبس” تصريحات لمؤسس تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن.
وأوضح البنتاغون لاحقا أن العسكري السعودي بدأ تدريباته في الولايات المتحدة منذ 2017 في إطار برنامج تدريب العسكريين الأجانب للقوات البحرية الأمريكية، الممول من قبل السعودية، وكان من المخطط أن يبقى الطالب السعودي في البلاد حتى آب 2020.

وقال مفوض شرطة مقاطعة “إسكامبيا”، “ديفيد مورغان” أن القاتل نفذ جريمته بوساطة مسدس، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسلطات، باعتبار أنه من غير المسموح حمل الأسلحة داخل القاعدة.

وطالب السناتور والحاكم السابق لفلوريدا “ريك سكوت”، بمراجعة برنامج تدريب الطيارين العسكريين الأجانب في الولايات المتحدة، على خلفية الحادث.

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية تحدثت عن توقيف ستة سعوديين قرب قاعدة “بينساكولا” الجوية للبحرية الأمريكية في ولاية “فلوريدا” للاستجواب حول حادث إطلاق النار، بعد مشاهدة 3 منهم يصورون الحادث خارج القاعدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى