اخبار العالم

السعودية تعدم مواطناً سورياً “بتهمة” تهريب المخدرات

نفذت السلطات السعودية حكما بإعدام مواطن سوري واثنين سعوديين، تمت “إدانتهم” بالمشاركة في تهريب مخدرات إلى الأراضي السعودية، حسب زعمها.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”، “أصدرت الداخلية السعودية بيان أشارت فيه إلى قيام قوات الأمن بالقبض على السوري، أحمد مصطفى المحرب، وسعوديين اثنين، عند قيامهم بتلقي وتسليم وترويج كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة”.

وذكرت الوزارة أن “التحقيق معهم أسفر عن توجيه الاتهام إليهم بما نسب لهم، وبإحالتهم إلى المحكمة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم والحكم بقتلهم تعزيرا”.

وأضافت أنه “تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر “أمر ملكي”، يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، ثم تم تنفيذ حكم القتل في الجناة”.

وتتعرض السعودية لانتقادات واسعة من قبل المنظمات الدولية الحقوقية، لتطبيق سلطاتها عقوبة الإعدام، وتشهد نسبة تنفيذ هذه الأحكام ارتفاعا ملحوظا في الأعوام الأخيرة، وتم تصنيف السعودية بين الدول الخمس الأولى في العالم تنفيذا لحكم الإعدام.

يذكر أن تنفيذ حكم الإعدام في السعودية يكون إما قطع الرأس بالسيف، أو الرجم بالحجارة حتى الموت، وأحياناً يكون رمياً بالرصاص، بحجة تطبيق الشريعة، وعادةً ما يُنفذ الإعدام بشكل علني .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى