محليات

السعودية تحتجز طائرتين سوريتين وترفض ارجاعهما

أعلن وزير النقل علي حمود عن قيام السعودية “بحجز طائرتين سوريتين تابعتين للمؤسسة السورية للطيران”، مشيراً إلى أن “السعودية ترفض إعادتهما للدولة السورية”.

وقال حمود، بحسب مصادر إعلامية، أن “هناك طائرتين سوريتين كانتا قيد الإصلاح على الأراضي السعودية، وقام النظام السعودي الذي يحارب سوريا باحتجازهما”.

وأكد حمود، في رده على سؤال أحد أعضاء مجلس الشعب حول مصير الطارتين في الجلسة التي عقدت يوم الأحد 26 آذار، أن “الوزارة أجرت المراسلات اللازمة لاستعادة الطائرتين ولكن دون جدوى”.

وكانت أعلنت صفحة “الطيارين السوريين” على “فيسبوك”، المتخصصة بأطقم شركات الطيران السورية، يوم 29 شباط 2016 أن “طائرة من طراز “ايرباص A320-232″ تعطلت في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة السعودية”.

ويتزامن حبر احتجاز السعودية للطائرتين مع إعلان وزير النقل عن تلقي طلب من شركة طيران ألمانية، للتشغيل والوصول واستقبال الطائرات الأوروبية من ثلاثة مطارات ألمانية في المطارات السورية.

ومن الجدير بالذكر أن أسطول المؤسسة السورية للطيران كان وصل لطائرة واحدة فقط قادرة على التحليق، بسبب العقوبات المفروضة على سوريا عربياً ودولياً، إلا أن حكومة عماد خميس استطاعت تجاوز العقوبات لتصل إلى 4 طائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى