طافشين

“السجن المؤبد” للاجئ سوري قتل صديقته بساطور شاورما في ألمانيا

أدانت محكمة ألمانية لاجئاً سورياً بالسجن المؤبد بتهمة قتل صديقه بساطور شاورما، ونسبت المحكمة عدة تهم للاجئ السوري، “كالقتل والإيذاء الجسدي والتسبب بحالة ذعر” في مدينة روتلينغن.

وبحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني فإن “محكمة توبينغن، في ولاية بادن فورتنبيرغ الألمانية، حكمت على اللاجئ السوري بالمؤبد لقتله صديفته البولندية وتقطيعها”.

وجاء في رواية المحكمة أن “اللاجئ السوري المدان، 22 عامًا، أقدم على قتل حبيبته البولندية، 45 عامًا، بسكين لتقطيع الشاورما طوله 60 سنتيمترًا، أمام مطعم تركي كان يعمل به في مدينة روتلينغن، وذلك في 24 تموز الماضي”.

وبعد أن قتلها “هاجم اثنين من زبائن المطعم، وأُصاب أحدهما بجروح بالغة، كما تهجم على سيارة أمام محطة القطارات الرئيسية أثناء محاولته الهرب، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه”.

وبحسب النيابة العام فإن المُدان “لجأ إلى ألمانيا عام 2015، وتقدم بطلب لجوء فيها”، إلا أنه لم يحصل على الموافقة بعد، “وفي صيف 2016 حصل على وظيفة في مطعم تركي، وهناك تعرف على السيدة البولندية”.

ولم تذكر النيابة الأسباب التي دفعت الشاب إلى قتلها، سوى أنه “كان على خلاف معها”، بحسب الشهود العيان، فيما أكد مسؤول في الشرطة أن “الحادثة فردية” ومن غير المتوقع وجود شركاء للاجئ السوري قائلا “لا يوجد خطر من وجود أي شخص آخر في هذا الوقت”.

وكانت محكمة “هاناو” في ولاية “هيسن” الألمانية أدانت لاجئاً سورياً بالسجن 12 عاماً، في أيلول الماضي، بتهمة “القتل غير المتعمد لشقيقته خلال شجار عائلي حاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى