العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“الزمن الجميل” يكرّم الممثلة نادين خوري في لبنان

كرّم مهرجان “الزمن الجميل” المقام في لبنان، الممثلة نادين خوري تقديراً لمسيرتها الفنيّة، وذلك ضمن حفل فني يوم السبت على مسرح “كازينو لبنان”.

وأعربت “خوري” عن سعادتها بالتكريم في مهرجان “الزمن الجميل” ممثّلا برئيس اللجنة هراتش ساغبازاريان إلى جانب فنانين كبار من سوريا والوطن العربي.

ونشر المكتب الإعلامي لـ “خوري” عبر “فيسبوك” قولها: “لبنان بلد الثقافة والفكر والجمال، والشعب اللبناني يعرف كيف يستقبل الضيف ويحتفي به”.

وبدأت “خوري” مشوارها الفني عام 1977 بمشاركتها في مسلسل “رحلة المشتاق”، ثم شاركت بأكثر من 150 أعمالاً فنيّة منها 10 أفلام سينمائية مثل الصحفية الحسناء، وسمك بلا حسك، وزواج على الطريقة المحلية والقلعة الخامسة ودمشق تتكلم وغيرها.

وتميّزت “خوري” عن بعض نظيراتها في عالم التمثيل بحصولها على أدوار البطولة بسرعة، إذ لعبت دور البطولة في فيلم “حبيبتي يا حب التوت” عام 1979، ثم شاركت في فيلم “القلعة الخامسة”.

وحظيت “خوري” بالكثير من النجاحات جرّاء أعمالها في بداية التسعينات حتى الآن، حيث قدّمت عددًا من الأعمال الفنية التي تركت بصمة لدى المشاهد منها “طالع الفضة”، و”العشق الحرام”، و”أرواح عارية”، و”الولادة من الخاصرة”، و”وجوه وراء الوجوه”، و”في ظروف غامضة” وغيرها.

يذكر أن “خوري” حصلت على عدة جوائز كان منها خلال مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 2007، وجائزة العطاء من هوليوود عام 2008، وفي عام 2010 نالت جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسلسل “وراء الشمس” من مهرجان الإذاعة والتلفزيون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى