موجوعين

“الزبالة” تملأ شوارع السلمية

وردت الى تلفزيون الخبر عدة شكاو من أهالي مدينة السلمية تتحدث عن تكدس أكياس القمامة في شوارع المدينة فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات، إضافة إلى أنها ملجأ الحيوانات خلال ساعات الليل .


وبجولة لمراسل تلفزيون الخبر في المدينة تبيّن انتشار القمامة بين أحياء المدينة بشكل كبير وقال أبو ماهر أحد سكان المدينة: القمامة منتشرة في كل مكان بشوارع المدينة منذ اكثر من 3 أشهر ولا يتم إزالتها إلا كل 4 أيام مرة واحدة .

وأضاف أبو ماهر طالبنا عدة مرات بإيجاد حل لهذه المشكلة ولكن الجواب الدائم وجوده “لا يوجد مخصصات كافية من المازوت لسيارات البلدية “.

وأشار أبو ماهر في حديثه إلى أن هذا التأخر في ترحيل القمامة ساهم في انتشار كبير للحشرات والروائح، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ويمكن ان تتسبب في انتشار الأمراض في ظل معاناة المدينة من نقص بالمياه يعني (فوق الموتة عصة قبر) إضافة إلى بعوض الملاريا المسبب لـ” حبة حلب” .

وقال رئيس مجلس مدينة السلمية المهندس عبد الكريم الشمالي لتلفزيون الخبر بعد سؤاله عن الموضوع ” نقوم بالعمل ضمن الامكانات المتوفرة لدينا حيث نعمل على إزالة القمامة من مركز المدينة بشكل يومي ومن باقي الاحياء كل 3 أيام فقط “، وأضاف الشمالي “أن هذا التقسيم سببه تخفيض مخصصات البلدية من مادة المازوت “.

وأوضح أهالي مدينة السلمية أنهم بانتظار أي حل جذري لهذه المشكلة فهم يكفيهم ما يعانوه من انقطاع للكهرباء، ونقص كبير بالمياه الواردة للمدينة، وارتفاع الأسعار، حتى تفاقم مشكلة تراكم “الزبالة” مشاكلهم الكثيرة أساسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى