ميداني

الريف الشرقي لمدينة سلمية محرر بالكامل

تمكنت وحدات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة من تحرير باقي القرى الخاضعة لتنظيم “داعش” في ريف سلمية الشرقي وهي قرى أم ميل وأبو حبيلات والحردانة والخريجة وتل عدمة والبرغوتية والعصافرة وعرشونة.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري تمكن أيضاً من تحرير نقطة تبارة الديبة، والتي تعتبر النقطة الأهم والأقوى لتنظيم “داعش” الإرهابي على محور خط البترول”.

وبين المصدر أن “الطبيعة الجغرافية للمنطقة ومتانة تحصينات تنظيم “داعش”، والتي بناها على مدى أربعة سنوات، مكنتهم من الصمود لفترة قليلة أمام ضربات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة”.

وأضاف المصدر: “لكن نتيجة الضربات المكثفة لسلاح الجو والأسلحة الثقيلة ونتيجة إصرار الجيش العربي السوري على تحرير المنطقة بكاملها، تمكنت قواتنا من دحرهم وقتل أعداد كبيرة منهم، بينما فر الباقون إلى ريف حمص الشرقي”.

وتابع المصدر: “القرى التي تم تحريرها اليوم آمنة بالكامل وسيتم السماح للأهالي بالعودة الى منازلهم ومزارعهم بعد قيام وحدات الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي كان قد زرعها عناصر التنظيم في المنطقة”.

وأكمل المصدر: “بتحرير هذه القرى باتت مدينة سلمية بمأمن كامل من صواريخ تنظيم “داعش” التي كانت تستهدف المدينة منطلقة من قرى الريف الشرقي المحرر، وباتت قراها الشرقية كفريتان وبري الشرقي والمفكر وعقارب والمبعوجة محمية بالكامل من هجمات التنظيم”.

يذكر أنه أثناء عمليات التمشيط للمناطق المحررة، تم العثور على عدد كبير من الأنفاق التي كان يقيم فيها عناصر التنظيم للإحتماء من ضربات الطيران والأسلحة الثقيلة، وبحسب المصدر الميداني، فإن “طول الأنفاق بلغ عشرات الأمتار، بعمق حوالي 8 أمتار تحت الأرض”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى