اقتصاد

الرقابة والتفتيش تحيل 90 صاحب كازية في السويداء إلى القضاء

أحالت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أصحاب 90 كازية في السويداء، إلى القضاء المالي لمعاقبتهم ومحاسبتهم، بعد اكتشاف نقص في مادة البنزين بمقدار خمسة ملايين و579 ليتراً”.

و قامت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بتحويلهم إلى القضاء الجمركي لمحاسبتهم عن قضايا تهريب، وفقاً لقانون الجمارك للتصرف غير المشروع بمادة البنزين، بحسب صحيفة محلية.

و حمّل التقرير التفتيشي، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وعضو لجنة المحروقات مسؤولية الخلل في حفظ وعد القسائم.

و رفض التقرير “عدد كبير من القسائم غير المختومة واعتبرتها غير نظامية، إضافة إلى رفضه عدد من الكتب الصادرة من مديرية التجارة الداخلية، وغيرها من الجهات الرسمية الموجهة، إلى المحطات لتعبئة المادة لبعض الجهات أو للفصائل المسلحة الرديفة للجيش”.

وكشف التقرير عن “وجود نقص بعدد القسائم، وعدم دقة في حفظها وخلطها بشكل عشوائي من قبل اللجنة التي استلمتها”.

وحمّل التقرير “المسؤولية أيضاً للجنة المشكلة في مديرية التجارة الداخلية، وعضو لجنة المحروقات، إذ بلغ مجموع الكميات في النقص الحاصل ما مقداره خمسة ملايين و579 ليتراً”.

يذكر أن التقرير التفتيشي يتناول المخالفات المرتكبة بالتجربة الجديدة، التي أُحدثت في المحافظة لتوزيع البنزين عن طريق قسائم خاصة بكل سيارة وبشكل أسبوعي.

وقام التقرير بحساب قيمة القسائم التي سلمها أصحاب الكازيات إلى مديرية التجارة الداخلية بكميات البنزين الموزعة من المحطات، ومقارنتها مع الكميات المستجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى