العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“الربطتين 1500 غ”.. سكان تلبيسة يشتكون التلاعب بوزن خبزهم

اشتكى مجموعة من سكان مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي عبر تلفزيون الخبر، نقص وزن ربطة الخبز المنتج في فرن المدينة، مرفقين الشكوى بصور لوزن ربطات الخبز.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “الخبز المنتج في فرن مدينة تلبيسة، يصلنا وزن الربطتين 1500غ، وهي كمية كافية لإطعام عائلتنا، بسبب نقص وزن الربطة الذي يقارب 500 غرام يعني كل ثلاث ربطات بيجو ربطيتن”.

No photo description available.

و أضاف المشتكون :”تقدمنا بعدة شكاوى بحق فرن العموري في المدينة، و لكن في آخر شكوى حين وصلت دورية التموين، كان وزن الربطة نظامي، وفي اليوم التالي عاد لإنتاج الخبز بوزن ناقص”.

من جهته قال مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر: “بناءً على الشكوى المقدمة على مخبز أحمد العموري في تلبيسة، عبر تلفزيون الخبر، تم تكليف شعبة حماية المستهلك في الرستن، للتحقق من مضمون الشكوى”.

No photo description available.

وأضاف” وتم تنظيم الضبط التمويني رقم ١٢٤٣٩ تاريخ ٢٦ /٨ /٢٠٢٠، بمخالفة إنتاج وتعبئة الخبز التمويني بوزن ناقص”.

وأوضح المهندس اليوسف أنه “منذ بداية عام ٢٠٢٠ وحتى تاريخه، تم تنظيم ٢٢٩ ضبط تمويني، بمخالفات متنوعة بحق المخابز التموينية سواء بسوء انتاج و تصنيع رغيف الخبز، او تعبئة الخبز بوزن الناقص”.

Image may contain: 2 people

وبين مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في حمص أن “المديرية مستمرة بتشديد الرقابة على المخابز التموينية، ولا سيما المخبز المذكور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة عند ضبط أي مخالفة”.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الأفران الخاصة في محافظة حمص، و بالرغم من كل المخالفات “الي عم يأكلوها ” لم يتراجعوا عن “قرط و قضم ” وزن ربطة الخبز و “كأنو يا أبو زيد ما غزيت”.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى