سياسة

الرئيس بشار الأسد يلتقي وزير الدفاع الايراني أمير حاتمي

التقى الرئيس بشار الأسد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي الذي يزور سوريا على رأس وفد عسكري كبير.

وأكد الرئيس الأسد، بحسب وكالة “سانا”، على “أهمية هذه الزيارة وما تعكسه من عمق العلاقات بين البلدين”.

وشدد الرئيس الأسد على “أهمية تطوير عملية التنسيق المشترك ووضع خطط تعاون طويلة الأمد تعزز مقومات صمود شعبي إيران وسوريا في وجه كل ما يتعرضان له”.

وذكر الرئيس الأسد “بنهج الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الملف النووي الإيراني وفرض العقوبات على روسيا ومحاولات إطالة أمد الحرب في سوريا”.

وأضاف الأسد أن “الولايات المتحدة تقوم بدعم التنظيمات الإرهابية واتباع سياسة التهديد بشكل متصاعد مع كل عملية يشنها الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة ضد الإرهاب”.

وتابع: “هذا الأمر يؤكد صوابية السياسات التي ينتهجها محور مكافحة الإرهاب وأهمية تعزيز مكامن قوته في مواجهة النهج الأميركي التخريبي والمزعزع للاستقرار العالمي”.

بدوره شدد الوزير حاتمي على أن “تاريخ سوريا والمنطقة سيسجل حالة صمود الشعب السوري وقيادته وانتصارهم في وجه الإرهاب كمثال يحتذى ليس لشعوب المنطقة فقط بل للعالم أجمع”.

وأعرب حاتمي عن “ثقته بقدرة سوريا على مواصلة هذا الطريق حتى تحقيق النصر الكامل ودحر الإرهاب بشكل نهائي”.

وجدد الوزير “موقف بلاده الداعم للحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها بعيداً عن أي تدخل خارجي”.

كما اشار حاتمي إلى أن “إيران ستواصل العمل وفق هذه المبادىء مهما بلغت التهديدات والضغوط التي تمارسها بعض الدول الداعمة للإرهاب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى