العناوين الرئيسيةكاسة شاي

الرئيس البرازيلي ساخراً من لقاح كورونا: اذا حولكم لتماسيح والرجال إلى نساء هذه مشكلتكم

رفض الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو اللقاحات المضادة لـكورونا، وحذر مواطنيه منها، مؤكدا أن لقاح “فايزر” يمكن أن “ينبت لحية للنساء وأن يحول شخصاً إلى تمساح”.

وصرح بولسونارو خلال كلمة ألقاها في بورتو سيغورو في شمال شرق البرازيل، بحسب وكالات أنباء، أنه وفي العقد مع “فايزر”، يقولون بوضوح تام “نحن لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية. إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك”.

وعلى الرغم من ممانعة الرئيس البرازيلي، قررت المحكمة العليا في البرازيل الخميس جعل التطعيم ضد كورونا إلزامياً، لكن من دون أن يكون قسرياً في ثاني أكثر دول العالم تضرراً بعد الولايات المتحدة، مع نحو 185 ألف وفاة.

وهذا يعني أن السلطات لن تكون قادرة على استخدام القوة لإجبار شخص على أخذ اللقاح، لكنها ستكون قادرة على فرض غرامة عليه أو منعه من الذهاب إلى أماكن عامة معينة.

وأكد الرئيس البرازيلي أن شركة “فايزر” تقول إنهم ليسوا مسؤولين عن أي اعراض جانبية ولكن “إذا تلقى الشعب هذه اللقاحات وتحولوا إلى تماسيح أو سوبر مان أو تحول الرجال إلى نساء من خلال تغيير صوتهم فهذه مشكلة الشعب وليس مشكلة الحكومة.

يذكر أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أصيب بكورونا في تموز الماضي قبل أن يتعافى بعد 20 يوما وقتها.،وأكد مؤخراً أنه لن يتلقى لقاح كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى