العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد يصدر مرسومين برفع رواتب العاملين وأصحاب المعاشات التقاعدية

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسومين تشريعيين برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

ونص المرسوم رقم 19 للعام 2021 بحسب صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية على “فيس بوك” على زيادة بنسبة50% إلى الرواتب و الأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

ورفع المرسوم الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة ليصبح 71515 ليرة سورية شهرياً.

كما صدر المرسوم رقم 20 للعام 2021 الذي ينص على منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة وقدرها 40% من المعاش التقاعدي ويستفيد من الزيادة المذكورة أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

يذكر أن المرسومين رقم 23 و24 لعام 2019 نصا على زيادة 20 ألف ليرة سورية على الرواتب والأجور الشهرية للعسكريين والمدنيين، بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءا منه.

إضافة لزيادة 16 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين أيضا بعد إضافة التعويض المعيشي لمعاشهم التقاعدي

علاوه على رفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك ليصبح 47675 ليرة سورية شهريا.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى