محليات

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بحل مجلس مدينة صافيتا

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً تشريعياً يقضي بحل مجلس مدينة صافيتا بشكل كامل، التابعة لمحافظة طرطوس.

وأوضح محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لتلفزيون الخبر أن “أسباب الحل للمجلس متعددة، أهمها عدم الالتزام والترهل بمتابعة أملاك المجلس وشح الواردات المالية نتيجة عدم استثمار الاملاك العائدة للمجلس بالشكل الصحيح”.

وبين أبو سعدى أن “المجلس المنحل كان يقوم بشكل دائم بطلب تقديم اعانات من الحكومة المركزية، اضافةً للتقصير بتقديم الخدمات الأساسية لمدينة صافيتا التي تعتبر جوهرة الساحل والمدينة الأعرق في هذه المنطقة”.

وأشار أبو سعدى إلى أن “المجلس المذكور مقام منذ فترة طويلة، وظهرت العديد من الأمور التي تثبت أنه غير ملتزم وغير فعال، وتم اقتراح حله منذ حوالي عامين من السيد وزير الادارة المحلية آنذاك، لكن الظروف لم تسمح بذلك”.

وأضاف أبو سعدى أنه “كان هناك مقترح من محافظة طرطوس عبر وزارة الادارة المحلية والبيئة لحل هذا المجلس، وعند اطلاع رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأخيرة على صافيتا واجتماعه مع المجلس المحلي، وجه باستكمال اجراءات حل مجلس مدينة صافيتا”.

وتابع أبو سعدى: “حالياً نقوم بدراسة من سيشغل ادارة المدينة، وسيكون ذلك قريباً”، مؤكداً أنه “لا مجال ولامكان للتقصير، وفي حال وجود أي تقصير بأي مرفق ستتم المحاسبة، ليس من خلال الاعفاءات فقط، وانما من خلال متابعة الفاسدين بشكل جدي”.

وتعد مدينة صافيتا إحدى أهم مدن محافظة طرطوس، وتقع على بعد 35 كم شمال شرق طرطوس على ارتفاع 380 متر عن مستوى سطح البحر.

ويحيط بالمدينة التلال المكسوة بالخضرة والاشجار المثمرة، وتطل المدينة على عدة قمم جبلية منها جبل النبي زاهر وجبل النبي صالح الذي يقع على قمته حصن سليمان الأثري.

وتنتظر المحافظة حالياً إصدار قرار من وزير الإدارة المحلية والبيئة لتعيين مكتب تنفيذي مؤقت للمدينة لحين تعيين مجلس جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى