العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد والقاسمي يبحثان العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية

التقى الرئيس بشار الأسد رستم قاسمي وزير الطرق وبناء المدن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس الجانب الإيراني في اللجنة السورية الإيرانية المشتركة.

وخلال اللقاء تم بحث العلاقات الاقتصادية بين سوريا وإيران حيث تم تبادل عدد من الأفكار والرؤى التي تُسهم في تطوير هذه العلاقات وتفتح آفاقاً جديدة لها وتعزز الروابط الاستثمارية بما يصبّ في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بحسب ما نشرت صفحة الرئاسة على “فيسبوك”.

وجرى التأكيد على استمرار العمل بين المؤسسات في كلا البلدين من أجل تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتجاوز أي عقبات تعترضها، واستكمال التعاون في القطاعات الخدمية الحيوية كالكهرباء والنقل البري.

كما تناول الحديث أيضاً الأوضاع على الساحة الدولية والتغييرات الكبيرة التي يشهدها العالم والتي تُسبب عدم الاستقرار في جميع المجالات، ولكنها في الوقت نفسه تحمل إيجابيات من الضروري استثمارها، وخصوصاً لجهة زيادة التعاون بين الدول وخلق الفرص التي تساعدها على مواجهة التحديات العالمية.

يشار إلى ان وزير النقل المهندس زهير خزيم، بحث صباح الخميس مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رستم قاسمي آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، في مجالات النقل البري والبحري والجوي والسكك الحديدية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى