رياضة

الرئيس الأسد خلال استقباله لاعبي المنتخب : فخور مثل كل مواطن سوري وسعيد بمستوى المنتخب

قال الرئيس بشار الأسد عند استقباله للمنتخب الوطني “فخور مثل كل مواطن سوري وسعيد بمستوى المنتخب”، وجاء هذا الاستقبال تكريماً له بالمستوى الذي قدمه في التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ووصوله إلى الملحق الآسيوي.

وظهر الرئيس الأسد في فيديو مسجل نشرته صفحة رئاسة الجمهورية على “فيسبوك”، يتحدث خلال استقباله لاعبي بالمنتخب قائلاً “كل مواطن سوري وأنا منهم، كنا نتمنى أن يتحقق الحلم، ونرى فريقنا ينافس على كأس العالم”.

وأضاف الرئيس الأسد “لكن النقطة الأهم بالنسبة لنا أن هذا المستوى غير المسبوق توصّل له في ظروف صعبة، لأن الدول التي تعيش حالة حرب يكون هم الناس فيها وهم الدولة وهم المجتمع أن يستطيع أن يخفف من تراجع الأمور، وبأحسن الأحوال أن يحافظ على الشيء الذي يمتلكه”.

وتابع الرئيس الأسد “أن يكون هناك تقدم في ظروف حرب فهو بحد ذاته إنجاز مضاعف، والذي رأيناه من الفريق يدل على حيوية الشعب السوري وتصميمه أن يتجاوز الحرب بكل الوسائل والأساليب، والرياضة واحدة من هذه الوسائل”.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن “كل الإنجازات التي تجري في هذه الظروف مبنية على إنجاز كبير، هو إنجازات القوات المسلحة التي لولا البطولات التي نسمع عنها لما استطاع أحد منّا تقديم أي شيء، وأنا متأكد أن الفريق الوطني لما كان عم يلعب هو يحاول تحقيق إنجاز ليكون رديف ومكمل لعمل القوّات المسلحة”.

وختم الرئيس الأسد “كل العائلات التي أرسلت أولادها للدفاع عن الوطن، وكل الأشخاص الذين يقاتلون للدفاع عن الوطن وعنّا كسوريين، كان لديهم هدف وحيد أن نتقدم للأمام لا نتراجع للخلف، و منتخب الوطن كان يتقدم إلى الأمام”.

يذكر أن عناصر المنتخب حضروا بأغلبيتهم كون بعض اللاعبين لم يستطعوا الالتحاق، بسبب التزاماتهم مع أنديتهم، كمؤيد العجان وعلاء الشبلي في الزمالك المصري، وإسراء حموية من المالكية البحريني، وعدي جفال من الجزيرة القطري، وتامر حاج محمد للتأخير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى