سياسة

الرئيس الأسد: المخطوفون والمفقودون يشكلون هاجساً لنا

أكد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه لمخطوفي برزة المحررين أن “المجتمع يعيش أزمة اجتماعية حقيقية بسبب قصة المخطوفين والمفقودين وهذا الموضوع يشكل هاجساً أساسياً بالنسبة لنا كدولة كمؤسسات و مسؤولين”.

وكان الرئيس الأسد وعقيلته استقبلا 34 مخطوفاً بينهم سيدتين، برفقة عائلاتهم، كانت المجموعات المسلحة قد احتجزتهم في برزة بدمشق قبل أن يتم تحريرهم.

وأضاف الأسد، بحسب وكالة “سانا”، “لا يمر أسبوع أو شهر إلا ويتم إجراء عملية تبادل إن كان على صعيد شخص واحد أو مجموعة من المختطفين والواقع أنه ليست فقط جهود الدولة التي كانت السبب وإنما تضحيات الجيش العربي السوري أيضاً”.

وتابع الرئيس الأسد “مثل هذه المحن تجعل الشخص أقوى ويخرج الإنسان أكثر وطنية يعرف قيمة وطنه، يعرف ماذا يعني عندما يكون الوطن آمناً”.

وأشار الأسد في حديثه مع المحررين إلى أنه “بالرغم من كل محاولات المجموعات المسلحة التي تقوم بعمليات القتل والخطف لتغيير قناعتكم عبر أبشع أنواع التعذيب لم ينجحوا بالتأثير صمودكم ووطنيتكم خلال فترة الاختطاف”.

وقال الرئيس الأسد “إن المعركة لم تنته بعد، وما زال يوجد الآلاف من السوريين يمرون بمحنتكم نفسها ولن تكتمل الفرحة حتى يتم تحرير الجميع ويعود الأمان إلى البلد”.

يذكر أن الجيش العربي السوري كان حرر عددا من المخطوفين ممن كانت تحتجزهم التنظيمات المتشددة في حي برزة، وذلك بعد توقيع اتفاق تسوية وعودة الحي إلى كنف الدولة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى