العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد: القطاع الخاص يستطيع الذهاب باتجاه محطات الطاقة البديلة بالشراكة مع القطاع العام

تحدث الرئيس بشار الأسد لقناتي السورية والإخبارية بعد إطلاقه المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.

وأفاد الرئيس الأسد بحسب حسابات الرئاسة على مواقع التواصل أن “القطاع الخاص يستطيع أن يذهب باتجاه محطات الطاقة البديلة سواء كانت ريحية أو شمسية والشراكة مع القطاع العام ضرورية من ناحية استثمارية ومن ناحية الفائدة العامة عبر توليد الكهرباء”.

وتابع الرئيس الأسد “ليس بالضرورة أن تكون الشراكة برأس المال وإنما يمكن للدولة أن تكون شريكاً من خلال شراء هذه الطاقة وبيعها بالسعر المدعوم للمستهلك ومن الممكن في بعض الحالات أن تكون مؤجراً لخطوط النقل والتوزيع”.

وختم الرئيس الأسد “الدولة الآن تركز على الطاقة التقليدية ولكن في الوقت نفسه هي شريك في الطاقة البديلة من خلال امتلاك خطوط النقل والتوزيع ومن خلال تسهيل العملية برمتها عبر دعم المستثمر والمستهلك معاً والدولة لا تسعى إلى الربح من هذا القطاع وإنما تسعى إلى دعمه ودفعه للأمام”.

يذكر أن الرئيس الأسد أطلق صباح الخميس 29 أيلول 2022 المرحلة الأولى من تشغيل المشروع خلال زيارته للمشروع الذي يهدف لتوليد 100 ميغا واط من الكهرباء عبر الألواح الشمسية عند اكتماله.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى