سياسة

الرئيس الأسد : أي إنجاز يحققه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكل خطوة مهمة على طريق إعادة الأمن والاستقرار

قال الرئيس بشار الأسد أن “أي إنجاز يحققه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكل خطوة مهمة على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى كلا البلدين”.

وأضاف الرئيس الأسد خلال استقباله مستشار الأمن الوطني مبعوث رئيس الوزراء العراقي فالح الفياض، أن “العدو مشترك والمعركة واحدة ضد المخططات الهادفة إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الأدوات المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية”.

ونقل المستشار فياض للرئيس الأسد رسالة شفهية من العبادي تضمنت “التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سورية والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وخصوصا ما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود المشتركة بين البلدين”.

وبحسب “سانا”، تمت خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل كما جرى بحث آفاق التعاون القريب المباشر بين الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الارهاب بشكل مشترك بين البلدين.

يذكر أن الدولة السورية كانت سمحت في وقت سابق من هذا العام لسلاح الجو العراقي بضرب تنظيم “داعش” داخل الحدود السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى