اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الرئاسة المصرية تخصص حساباً مصرفياً لجمع التبرعات لمنكوبي الزلزال في سوريا

أعلن صندوق “تحيا مصر” التابع للرئاسة المصرية عن تخصيص الحساب رقم (037037- إغاثة سوريا) في كل البنوك المصرية، لجمع التبرعات لمنكوبي الزلزال في سوريا، بحسب ما نقلته “RT”.

ويهدف الحساب الذي أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفتحه “لتلقي المساهمات من داخل وخارج مصر، لإغاثة ضحايا الزلزال الذي تعرضت له سوريا، وتلبية الاحتياجات المعيشية والدوائية وغيرها للأشقاء السوريين، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لإغاثة سوريا”.

وخصص الصندوق الخط الساخن رقم 15118 لتلقي الاستفسارات، وتفاصيل المساهمات العينية، فضلاً عن إمكانية المساهمة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للصندوق.

يأتي ذلك بعد تلقي صندوق “تحيا مصر” خلال الأيام الماضية، عدداً من طلبات المشاركة في إغاثة سوريا، وقام الصندوق بتسيير قافلة محملة بنحو 140 طناً من المواد الغذائية والملابس والأمتعة والأغطية ومستحضرات العناية الشخصية وغيرها من مواد الإغاثة تحت شعار “نتشارك من أجل الإنسانية”.

يُذكر أن صندوق “تحيا مصر” يعمل على مواجهة الكوارث والأزمات على المستوى المحلي والدولي، تحت شعار “نتشارك من أجل الإنسانية”، وسبق أن شارك في المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة، وتنظيم القوافل الطبية لعدد من الدول الأفريقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى