ميداني

الديرخبية في قبضة الجيش العربي السوري

سيطرت قوات الجيش العربي السوري على بلدة الديرخبية بالكامل، بعد عملية عسكرية أطلقت منذ أسبوعين وهدفت الى السيطرة على عدة مواقع في غوطة دمشق الغربية.

وانطلقت عملية تحرير الديرخبية فجر السبت 1/10/2016 من محورين، الأول محور كوكب-الدرخبية، والثاني، محور المقيلبية-الدرخبية.

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر “كانت الأهداف محددة سابقا، حيث بدأ التمهيد المدفعي و الجوي على تحصينات و مواقع المجموعات المسلحة، وبدأ الجيش بالتقدم ، و تم قطع أبرز خطوط إمداد المسلحين، منها طريق زاكية-خان الشيح وطريق المقيلبية-الدرخبية”.

وشهدت بلدة الديرخبية معارك عنيفة بين قوات الجيش العربي السوري و تنظيم “جبهة النصرة”، وشهدت الأيام الأخيرة تقدما كبيرا لقوات الجيش العربي السوري، مع سقوط خسائر كبيرة في صفوف المسلحين.

وأضاف المصدر العسكري “كان آخر النقاط التي سيطر عليها الجيش هي الكتيبة الجوية و الحي الغربي حيث ساعدت هذه النقاط الجيش العربي السوري في السيطرة على الديرخبية كونها تقع في نقطة مرتفعة وتكشف كامل البلدة ، مما جعلها ساقطة ناريا”.

وتابع المصدر العسكري “ساعات بعد السيطرة على الكتيبة الجوية سقطت الديرخبية بالكامل، فيما تتابع قوات الجيش التقدم باتجاه خان الشيح الملاصقة للبلدة”.

ولفت المصدر العسكري لتلفزيون الخبر، إلى أن تحضيرات كبرى قام بها الجيش قبل البدء بالعملية العسكرية، ما بيّن أن قرار حسم هذه الجبهة قد اتخذ، مؤكدا على تواجد قادة للمسلحين بجنسيات مختلفة تدير العمليات”.

وعن أهمية السيطرة على بلدة الديرخبية، قال المصدر العسكري إن هذه الجبهة من أخطر الجبهات لارتباطها بمسلحي الجنوب السوري باتجاه بلدة حضر و مدينة القنيطرة، حيث يتلقون دعما لوجستيا و عسكريا من غرفة العمليات في الأردن.

وأشار المصدر العسكري إلى أنه وبعد سقوط الديرخبية تتابع قوات الجيش العربي السوري طريقها باتجاهها خان الشيح.

 

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى