العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري يصل لمحطته الحادية والعشرين على وقع الجدل الصاخب

تنطلق الإثنين منافسات الجولة 21 من الدوري السوري الممتاز، على وقع الجدل الكبير والصاخب، الذي عصف بأحداث الجولتين الأخيرتين.

ويصل الدوري لمحطته الحادية والعشرين، وسط تساؤلات عن مصيره ومدى قدرته على الاستمرارية، مع توالي حالات “الحرد والانسحاب”، والجدل التحكيمي، وما يتبعه من أحاديث خلف الكواليس.

ويلتقي الجيش وعفرين في افتتاح الجولة، بمباراة يريدها الجيش لزيادة غلة هدافه محمد الواكد، في صدارة الهدافين، مع استسلام عفرين الكلي لمصيره بالعودة للدرجة الممتازة.

وتستكمل المباريات يوم الثلاثاء، حيث يواجه تشرين المتصدر، الطليعة، في مباراة هامة “للبحارة” خاصة مع الضغط الذي وقعوا تحته، إثر اتهامات نادي الوحدة لهم ولطاقم تحكيم مباراة الفريقين، الجمعة الفائت.

ويسعى تشرين لإثبات أحقيته باللقب، من خلال تخطي الظروف الصعبة التي فرضت عليه، والتعامل معها بحنكة البطل، بينما يريدها الطليعة لتعزيز حضوره في المركز الرابع، والمساهمة في خلط الأوراق، على صعيد التتويج.

ويلتقي المنافس الثاني على اللقب، الوثبة، مع جاره الحموي، النواعير، في مواجهة يفترض أن يستعيد بها “الفرسان” ذاكرة الانتصار، خاصة مع هبوط خصمهم للدرجة الأولى عملياً، ورغبة الوثبة بالعودة رقمياً لأجواء المنافسة.

ويسافر الوحدة إلى حلب لمواجهة الأهلي، في لقاء حافل بالإثارة والتشويق، ستغيب معه حساسية النقطة بين الفريقين المرتاحين عملياً على جدول الترتيب، وستحضر معه حساسية خصوصية المواجهة، بين قطبي “الديربي” السوري.

وتنطلق المباراة على وقع الجدل الذي عصف بمباراة الوحدة وتشرين، مع ترقب قرار “المؤقتة” حول تصرف الوحدة بالانسحاب من مواجهة “البحارة”

ويتواجه في دمشق الفتوة وجبلة، في مباراة سيحصد فيها الفائز منها، نقاط البقاء النهائية، وسيضمن راحة باله في الجولات المقبلة، خاصة بالنسبة “للنوارس” الذين تنتظرهم قمة مرتقبة مع تشرين الجمعة المقبل.

ويريد الكرامة من مواجهة حرجلة، حسم موضوع بقائه بشكل كامل، والخروج من حسابات القاع، عبر انتصار يؤمن به وضعه في سلم الترتيب، ويتخلص من خلاله من منافس يسعى للبقاء، خاصة بحال تلقيه خدمة من جاره الشرطة.

ويريد الشرطة خدمة نفسه وخدمة حرجلة، عبر إلحاق الهزيمة بحطين ضيفه في دمشق، عله يستعيد الأمل بالبقاء، فيما يسعى حطين للتخلص من الشرطة كمنافس له على البقاء، من خلال الابتعاد عنه بعشر نقاط كاملة، والتركيز على محاولة الابتعاد عن حرجلة.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 47 نقطة وفقاً لبلاغ اتحاد الكرة، مع عدم تثبيت نتيجته مع الوحدة، يليه الوثبة 45، الجيش 38، الطليعة والوحدة 31، الفتوة 29، الأهلي 28، الكرامة وجبلة 27، حطين 24، حرجلة 20، الشرطة 17، النواعير 10، وعفرين 4.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى