العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري الكروي يواصل مشواره.. وقمة منتظرة في حلب

يصل الدوري السوري لكرة القدم يوم الثلاثاء إلى محطته الثانية عشر، قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة الذهاب، والتي امتدت إلى قرابة الثلاثة أشهر.

ويعود اتحاد الكرة في هذه الجولة إلى عادته التي دأب عليها هذا الموسم، باختلاف اعضائه، عبر ضغط المنافسات ولعب جولتين خلال الأسبوع الواحد، دون تحديد موعد للإياب حتى الآن، ما يفتح الباب أمام تأجيل جديد بعد نهاية مرحلة الذهاب في 1 شباط.

وتستضيف حلب قمة الجولة 12 بين المتصدر تشرين وصاحب الضيافة والمركز الثالث الاتحاد، في مباراة مرتقبة لعشاق الكرة السورية، من ناحية جماهيريتها ونجومية لاعبيها، وفوز تشرين في اللقاء يمنحه خطوة كبيرة إلى الأمام في سباق اللقب، فيما يسعى الاتحاد للاقتراب خطوة نحو القمة وتقليص الفارق مع البحارة إلى نقطتين.

ويحل في دمشق الوثبة الوصيف ضيفا على الشرطة، في لقاء عنوانه التعويض لكلا الفريقين، بعد انتكاستهما الجولة الماضية، خاصة بالنسبة للوثبة الذي خسر نقطتين على أرضه، فيما يريدها الشرطة للدخول أكثر في المنطقة الوسطى بجدول الترتيب.

ويواجه الوحدة مستضيفه الفتوة في دمشق، منتشيا بفوزه على الكرامة في الجولة الماضية، متفوقا على غياباته المتعددة بشبابه الصاعد، وباحثا عن الاستفادة من ميزة أن دمشق فعليا أرض مشتركة للطرفين، فيما يريد الفتوة من اللقاء محاولة رد اعتباره بعد الهزيمة الثقيلة من تشرين في الجولة 11.

ويتوجه الجيش إلى جبلة لمواجهة فريقها، بحثا عن تعويض خسارته في أرضه أمام الاتحاد في الجولة السابقة، ويدرك الجيش أن عثرة ثانية على التوالي، مع تقدم المنافسين، تعني أن عليه التركيز في كأسي الجمهورية والاتحاد الآسيوي، فيما سيسعى جبلة لاستثمار نشوة الفوز الأول له في الجولة الماضية ومحاولة مغادرة مركز الهبوط.

ويستقبل حطين في اللاذقية، الجزيرة، في الاختبار الأول لمدربه الجديد ولاعبه السابق زياد شعبو، والذي يخلف المستقيل حسين عفش، بعد تجربة غير ناجحة، أثمرت غياب الانتصار عن الفريق لست جولات متتالية، في محاولة لإيقاف نزف النقاط الحطينية، فيما سيسعى الجزيرة لاستثمار أزمة حطين والخروج بنتيجة إيجابية في سعيه لمغادرة قاع الجدول.

وتحتضن حمص مباراة طرفي وسط الجدول الكرامة وضيفه النواعير، الفريقان المتشابهان بألوانهما وأوضاعهما في هذا الموسم، فالفريقان يحتلان المركز 7 و8 تواليا، برصيد 15 نقطة للأزرق الحموي، و14 لأزرق حمص، ويريدها الحمويون لإضافة نتيجة ايجابية أخرى برفقة مدربهم فراس المعسعس الذي خسر مرة واحدة فقط هذا الموسم.

فيما يبحث الكرامة عن تعويض خسارته أمام الوحدة وجمع النقاط للاقتراب من نصف الجدول الأول.

ويلتقي في حماة الطليعة وضيفه الساحل، في لقاء يجمع بين فريقين شكل تعادلهما مع الوثبة وحطين تواليا في الجولة الماضية، نتيجة إيجابية أسعدتهما، ما يعني أن كليهما سيحاولان الفوز باللقاء واللعب بشكل مفتوح، لأن التعادل لن يخدم مصالحهما في الابتعاد عن مناطق الخطر على جدول الترتيب.

يذكر أن جميع المباريات ستنطلق في الثانية من ظهر الثلاثاء 28 كانون الثاني، على أن تختتم مرحلة الذهاب يوم السبت، قبل حوالي أسبوع من سفر الجيش والوثبة لافتتاح مشوارهما في كأس الاتحاد الآسيوي.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى