العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري السوري يعود بجولات مضغوطة في مراحله الحاسمة

تنطلق الإثنين منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بعد غياب قارب ثلاثة أسابيع، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في تصفيات آسيا المونديالية.

وستعرف الفرق في دورينا الكثير من الضغط والإرهاق، مع جدولة المباريات بشكل مزدحم، حيث ستلعب 9 مراحل خلال فترة 33 يوم، علما أن المراحل ال17 الأولى، لعبت على مدى 7 أشهر كاملة.

ويبدو التناقض في الموسم الحالي حاضرا، حيث عرف الدوري كثيرا من التأجيلات، المبرر منها وغير المبرر، قبل أن يستقر الجدول على الضغط المكثف، في ختام الموسم، ومراحله الحساسة.

ويأتي ضغط الدوري في فترة حاسمة من عمر الدوري، بصراع البقاء والهبوط، ما سيؤثر على المستوى الفني أكثر فأكثر، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وتنطلق المنافسات بلقاء الوحدة والطليعة، الترتيبي بالنسبة للأول، والثأري بعد هزيمة الكأس بالنسبة للثاني، علما أن الطليعة يريدها لتثبيت مواقعه في وسط الترتيب الآمن.

وتستكمل المنافسات يوم الثلاثاء، بلقاء القمة المرتقب، بين الوثبة وتشرين، في مواجهة المتصدر والوصيف، بغياب الجمهور لعقوبة اتحادية بحق الوثبة.

ويسعى الوثبة لحصد نقاط مضاعفة تثبته في الصدارة، وتبعده أكثر عن تشرين، الذي يدرك أن بوابة العودة للقمة تمر من هزيمة الفرسان في ميدانهم، الخالي من سلاح الجمهور.

ويبحث الجيش عن تجنب سيناريو هزيمة حرجلة المقلق عندما يلتقي الشرطة المستميت للحصول على نقاط تمنحه الأمل بالبقاء، في “ديربي” دمشقي، ثأري للمهددين الذين أقصاهم الجيش من الكأس.

ويرحل حطين المعاقب إلى جبلة بدون جمهوره لمواجهة الكرامة، في لقاء الصراع على النقطة وتثبيت المواقع في المناطق المستقرة على وسط الترتيب، حيث ستكون مباراة مفتوحة على كافة الاحتمالات، بدون تحفظ من الطرفين.

ويشهد صراع الهبوط مواجهة مرتقبة بدمشق، بين الأهلي والحرجلة، المتجاوران على سلم الترتيب، في لقاء النقاط المضاعفة للمستضيف، والبوابة لمغادرة القاع للفريق الضيف.

ويلتقي في حماه النواعير مع الفتوة، في مباراة يريد منها أزرق العاصي أن تكون بداية لأمل ضعيف بالبقاء، أمام خصم فرض نفسه حصانا أسودا للدوري في موسمه الحالي، حيث سيبحث “الآزوري” عن نقاط إضافية في سبيل تمكين الأمان.

ويبحث جبلة عن فوز جديد يخرجه خطوة إضافية من حسابات السقوط، خاصة مع غياب الحافز لدى مستضيفه عفرين، الذي سلم أمره لله، واستسلم لمصيره المحتوم بالعودة للأولى.

يذكر أن الوثبة يتصدر الترتيب برصيد 44 نقطة، يليه تشرين 43، الوحدة 30، الجيش 29، الطليعة والكرامة 24، الفتوة 22، حطين 21، جبلة وحرجلة 20، الأهلي 19، الشرطة 13، النواعير 9، وعفرين 4.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى