العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري السوري لكرة القدم يدخل الربع الحاسم

يدخل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم الجمعة ربعه الحاسم والأخير من خلال منافسات الجولة 20، والتي يبدأ معها اتضاح ملامح البطولة والهبوط.

وتتسم مباريات الجولة القادمة كما سابقتها، بطابقية المواجهات، فمعظم المباريات ستجمع فرق القمة مع فرق الوسط والهبوط، ليتفق طرفا كل مواجهة على أهمية النقاط الثلاث، باختلاف “تصريفها” في جدول الترتيب.

ويستقبل تشرين المتصدر الوثبة، وعينه على انتصار جديد، قد يجعله يضع يده الأولى على لقبه الرابع بحال تعثر منافسيه كما حصل في معظم جولات الإياب، وهو المنتشي باكتمال صفوفه تدريجيا، خاصة مع عودة الهداف باسل مصطفى.

ويدخل الوثبة المواجهة، لتكريس عقدته التي لازمت تشرين في السنوات السابقة بملعب الباسل، خاصة أنه يريد الثأر من البحارة بعد أن استمر الصراع بينهما على لقب الدوري الموسم الفائت حتى آخر الجولات.

ويتواجه في دمشق الجيش وضيفه الساحل في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين بين طرفيها، فالجيش يدرك أن تعثرا جديدا بات مكررا في إيابه، يعني خروجه عمليا من حسبة التتويج، خاصة بحال انتصار تشرين في ميدانه.

ويعلم الساحل أن دائرة الهبوط ضاقت في المراحل الحالية من الدوري، وباتت تضمه فقط مع الحرية والفتوة، لذا فلا مجال للكثير من إهدار النقاط، علما أن تحقيق نتيجة إيجابية على أرض الزعيم، تمنح أصفر طرطوس دفعة معنوية مهمة لقادم المباريات.

ويلتقي في حمص الكرامة والفتوة، بعناوين متناقضة بين الأزرقين، فنسور حمص يبحثون عن تعويض تعادلهم القاتل مع الساحل في الجولة الماضية، للاستمرار بالضغط على تشرين الذين سيواجهونه نهاية الموسم في مباراة قد تحدد بطل الدوري.

ويسعى الفتوة لربط معادلة الأداء الجيد بالنتيجة الإيجابية، حيث يقدم “الآزوري” مستوى طيبا رفقة مدربه الجديد القديم أنور عبد القادر، الساعي لتجاوز مراكز الهبوط، وتأمين بقاءه عاما جديدا بالأضواء.

ويسافر حطين إلى حماة لمواجهة الطليعة، باحثا عن الثأر من “إعصار العاصي” الذي فرمل انطلاقته الواعدة ذهابا، ومتأملا بهدية وثباوية يفرمل بها تشرين، للبقاء في أجواء المنافسة.

ويسعى الطليعة لتكرار حضوره المميز هذا الموسم أمام فرق المقدمة، والتي أسهمت نتائج مواجهاتهم مع الطليعة، في بعثرة أوراق التنافس فيما بينهم، وأفقدتهم نقاطا ثمينة في سباق اللقب.

ويلتقي في دمشق الوحدة والحرجلة، في مواجهة تغيب فيها الضغوطات عن الفريقين المرتاحين عمليا على سلم الترتيب، وسط غموض يحيط بتشكيلة حرجلة الذي أصيب مدربه فراس معسعس بفيروس كورونا، وتصدر نتائج مسحات لاعبيه مساء الأربعاء.

ويتواجه في حلب الاتحاد وضيفه الشرطة، في لقاء ستحضر فيه كرة القدم الجميلة، كون الفريقين مرتاحين على جدول الترتيب، ويستعدان لربع نهائي كأس الجمهورية، المقرر إقامته بعد التوقف الدولي.

ويستقبل جبلة ضيفه الحرية الباحث عن ذاته والطامح لمغادرة المركز الأخير، والتخلص من تخبطاته الفنية والإدارية، قبل الدخول بمرحلة المواجهات المباشرة بين المهددين في الجولات الثلاث الأخيرة.

ويخوض جبلة مواجهته بثلاثة عناوين، الاستعداد لربع نهائي كأس الجمهورية، الاستمرار في زيادة غلة هدافه محمود البحر في صدارة الهدافين، ودخول مواجهة ديربي اللاذقية مع تشرين الثلاثاء المقبل، بصفوف كاملة ومعنويات عالية.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب ب43 نقطة، يليه الجيش 38، الكرامة 37، حطين37، الوحدة35، الطليعة 30، الاتحاد 23، جبلة 23، الوثبة23، الشرطة 18، الحرجلة 18، الساحل 10، الفتوة 9، الحرية 8.

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى