رياضة

الدوري السوري لكرة القدم يختتم مشوار الذهاب

يختتم الدوري السوري لكرة القدم مشوار ذهابه، يوم السبت، بسبع مواجهات تنطلق في توقيت واحد، وعناوين مختلفة.

ويصل الدوري لجولته الثالثة عشر، ويختم بذلك مرحلته الأولى عمليا، لتبقى مباراة واحدة تقام يوم 15 شباط، و تجمع بين الكرامة والوثبة، وهي المؤجلة من الجولة الثالثة بسبب عدم جهوزية ملعب خالد بن الوليد لاستقبال عدد الجماهير المتوقعة للفريقين.

ويستقبل تشرين المتصدر، الكرامة في اللاذقية، في قمة الجولة 13 جماهيريا، بعد التنافس الكبير بين جمهوري الفريقين، وتحديدا منذ عودة الالتراس لنشاطه على مدرجاتهما، في العام 2017.

ويسعى تشرين ليختم الذهاب متصدرا، ويطمح أيضا ليكون الفريق الوحيد الذي سيصل لعتبة ال30 نقطة مع نهاية ذهاب هذا الموسم، في حين يطمح الكرامة لفرملة تشرين على أرضه، والحصول على دفعة معنوية قبل ديربي حمص، واستغلال بعض غيابات تشرين.

ويستقبل الوثبة الوصيف، حطين في لقاء عنوانه التعويض لكلا الفريقين الذين فقدا نقاطا هامة بعد عودة الدوري، رغم البداية جيدة، لذا من المتوقع أن تكون مباراة مفتوحة من الطرفين، كون التعادل خاسرا لهما بكل المقاييس، خاصة للوثبة الباحث عن دفعة معنوية قبل مواجهة الفيصلي الأردني بأول مشاركاته الخارجية بكأس الاتحاد الآسيوي، يوم 10 شباط.

ويلتقي في دمشق الجزيرة وضيفه الإتحاد، في مباراة تشكل فرصة كبيرة للأهلاويين للضغط على مراكز الصدارة، والاستمرار في النتائج الايجابية، مع مشاركة أولى متوقعة، للاعب العائد من إصابة طويلة محمد عنز، فيما سيسعى الجزيرة كما العادة للخروج بأقل الأضرار، على أمل استقرار ظروفه أكثر في مرحلة الإياب.

ويحل النواعير ضيفا على الوحدة في دمشق، في لقاء سيحاول فيه البرتقالي التعافي سريعا من صدمة التعادل مع الفتوة، خاصة مع التغيير في جلد الفريق، وغياب أبرز نجومه، وتوجهه نحو الاعتماد على شبان النادي، فيما سيحاول النواعير الاستمرار بنتائجه الإيجابية رفقة مدربه فراس معسعس، الذي عاد معه ازرق حماة لحصد النقاط، وتثبيت موقعه في وسط الترتيب.

ويواجه الجيش في دمشق الفتوة، بحثا عن العودة لسكة الانتصارات، لحامل اللقب الذي يعاني من عدم ثبات خطه البياني، بعد بداية خجولة، تبعتها سلسلة انتصارات متتالية، مالبثت أن توقفت مجددا بعد عودة الدوري الجمعة، في حين يأمل الفتوة استثمار الدفعة المعنوية التي نالها بإيقاف الوحدة، ومحاولة استغلال تذبذب أداء الجيش في حصد نقاط هامة للهروب من دائرة الهبوط.

ويلتقي في حماة الطليعة وضيفه الشرطة، بمواجهة تجمع فريقان منتشيان بانتصارهما في الجولة السابقة، ما يعني أن النقاط الثلاث لأحدهما، ستشكل دفعة هامة للأعلى في جدول الترتيب، بحثا عن الاستقرار والتفكير أكثر بالدخول إلى نادي الستة الكبار، بدل الاستمرار في حسابات المنطقة الخطرة.

ويحتضن ملعب الصالة في طرطوس، لقاء جماهيريا آخر، بين الساحل وضيفه جبلة، في ديربي ساحلي خاص، من المنتظر أن يشهد صراعا شرسا على نقاط اللقاء بين طرفيه، لأهميتها المعنوية أولا نظرا لحساسية لقاءات الجيران، وثانيا لأنها ستشكل للحاصل عليه دفعة للأمام، في إطار سعيهما لمغادرة المركزين الثاني والثالث عشر في الترتيب.

يذكر أن توقف الدوري الذي سيلي هذه الجولة هو الرابع منذ انطلاقته المتأخرة في 20 تشرين الأول، والتي كانت مقررة قبل شهر، ما يجعل موعد ختام الموسم الحالي غامضا حتى الآن في ظل تبقي 13 مرحلة إيابا، عدى عن مواجهات الكأس التي تنتظر استكمال دور ال32 الأسبوع القادم، ما يثير مخاوف من استمرار الموسم حتى منتصف الصيف والحر في الشهر السابع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى