رياضة

الدوري الانكليزي و “صراع العمالقة”

تنطلق يوم السبت أولى مباريات الدوري الانكليزي لهذا العام، بشعاره الجديد ويضم مدربين على مستوى عال جدا جعل المتابعين والمراقبين يطلقون عليه “صراع العمالقة”.

ويعود “السبيشل ون” البرتغالي جوزيه مورينيو للدوري الانكليزي للمرة الثالثة، سبقها مرتين مع تشيلسي، ولكن هذه المرة لتدريب الشياطين الحمر مانشستر يونايتد، الذي لن يلعب هذا العام في دوري أبطال أوروبا.

وجلب مورينيو صفقات من العيار الثقيل كالسويدي ابراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا والأرمني هنريك مختاريان والايفواري بيلي فهل يفعلها مورينيو ويعيد المانيو لمنصات التتويج؟، علما أن أولى مبارياته في الدوري مع بورنموث.

الاسباني بيب غوارديولا سيتواجد أيضا في مانشستر مع قطب المدينة الثاني مانشستر سيتي الذي غير شعاره هذا العام، ليكون دربي المدينة ناريا أكثر من أي وقت مضى مع بقاء كل من الارجنتيني اغويرو والبلجيكي دي بروين والاسبانيين نافاس وسيلفا وجلب الاسباني الاخر نوليتو.

وأعلن النادي تعاقده مع كل من متوسط الميدان الالماني ليروي سانيه والمدافع الانكليزي جون ستونز والبرازيلي الواعد غابرييل خيسوس، السيتزن يريد تأكيد تسيده للمدينة وعينه على تحقيق أكثر من نصف نهائي دوري الأبطال، ويبدأ موسمه في الدوري بلقاء سندرلاند.

ويدخل رانييري مع فريقه ليستر سيتي، الذي نسج قصة من الخيال في العام الماضي بتحقيقه للقب، دون أحد أهم لاعبيه الفرنسي نغولو كانتي المنتقل لتشيلسي، ولكنه نجح في الاحتفاظ بمهاجميه الانكليزي جيمي فاردي والجزائري الذي توج كأفضل لاعب في الدوري الانكليزي الموسم الماضي رياض محرز إضافة لجلب النيجيري أحمد موسى، ويلعب ليستر سيتي مباراته الأولى مع هال سيتي.

فينغر وأرسنال قصة تستمر للموسم الواحد والعشرين تواليا، وهو المدرب الذي حقق أكثر ألقاب للنادي اللندني، هذا العام يدخل فينغر الدوري باعتزال الاسباني مايكل ارتيتا وانتهاء عقد كل من التشيكي روزيسكي والفرنسي فلاميني.

والحديث يربط لاعبيه فيكتور بيليرين ببرشلونة واليكس سانشيز بيوفنتوس، في المقابل جلب فينغير لاعبا يابانيا مغمورا تحدثت الصحافة كثيرا عنها وتعاقد مع السويسري غرانيت تشاكا، ويستهل المدفعجية موسمهم بلقاء كبير مع ليفربول.

الايطالي انتونيو كونتي أكد لمالك نادي تشيلسي ابراموفيتش أصحية قراره بالتعاقد معه بعد الأداء الكبير الذي حققه كونتي مع المنتخب الايطالي في اليورو الماضي باخراجه اسبانيا حامل اللقب واحراجه المانيا وخسارته بركلات جزاء مثيرة، وسيحاول الايطالي محو الصورة التي ظهر بها تشيلسي في بداية الموسم الماضي.

ولم يتعاقد النادي مع لاعبين من الصف الأول باستثناء الفرنسي نغولو كانتي البلجيكي باتشوي، في المقابل أعلن كونتي عن نيته التخلي عن كل من خوان كوادرادو، وبيدرو، وأوسكار، وريمي، ويبدأ تشيلسي الدوري بلقاء ويستهام.

من جهته نادي ليفربول الانكليزي الذي تعاقد في منتصف العام الماضي مع الالماني يورغن كلوب يدخل هذا الموسم خارج دوري الأبطال الأمر الذي قد يساعد على تركيز الفريق جهوده لاستعادة الدوري الانكليزي الذي يبتعد عنه منذ موسم 1989-1990.

كلوب تخلى عن عدة لاعبين منهم الويلزي الان والعاجي كولو توريه، فيما كانت أبرز التعاقدات مع السنغالي سايدو ماني من ساوثهامبتون والهولندي جيورجينهو فاينالدوم من نيوكاسل، ويلعب ليفربول في مباراته الأولى مع أرسنال.

ويدخل توتنهام هوتسبرز هذا العام كما العام السابق مع مدربه الارجنتيني بوكتينيو للظفر بالدوري الذي كان قريبا جدا منه قبل ما يشبه الانهيار الذي أصابه في المراحل الأخيرة، وتعاقد النادي مع أكثر من لاعب منهم الهولندي الشاب فنسنت يانسن من الكمار الهولندي واللاعب فيكتور واناياما من ساوثهامبتون، واحتفظ الانكليزيين هاري كين وديل الي والارجنتيني اريك لاميلا، ويستهل موسمه بلقاء ايفرتون.

إضافة لكل العمالقة من المدربين يشهد أيضا الدوري الانكليزي أيضا تواجد المدرب الهولندي رونالد كومان الذي تعاقد مع نادي ايفرتون، ويستمر الكرواتي سلافين بيليتش بتدريب نادي ويستهام يونايتد الذي قدم معه أداءا عاليا الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى