العناوين الرئيسيةمحليات

الدكتورة الطواشي : 547 إصابة بفيروس كورونا في مدارس سوريا

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي لتلفزيون الخبر أن “عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدارس سوريا ، بلغ 547 إصابة منها 283 إصابة في صفوف التلاميذ و الطلاب و 264 إصابة في صفوف الكوادر التعليمية و التدريسية و الإدارية”.

وأضافت الطواشي أن “مدارس محافظة الحسكة سجلت حتى الآن 18 إصابة بالفيروس بينهم ثلاثة تلاميذ، حيث تم إغلاق شعبتين صفيتين ضمن مدارس الحسكة و القامشلي نتيجة إصابة المعلم أو المعلمة المشرفة على الصفوف، وذلك كجراء احترازي لعدم انتقال الفيروس إلى الآخرين”.

مضيفة “قمنا بجلب 350 جهاز ماسح حراري لمدارس الحسكة ونعمل على تأمين 20 ألف كمامة قماشية لكوادر التعليمية بالحسكة مع تأمين كمية أخرى لطلاب الحلقة الثانية و المرحلة الثانوية مع تأمين معقمات للأيدي”.

وأوضحت الطواشي أن “وزارة التربية ستعمل بالتنسيق مع الجهات و المنظمات على تأمين 20 ألف كمامة قماشية للكوادر التعليمية و التدريسية في محافظة الحسكة ، مع تأمين كمامات قماشية لطلاب الحلقة الثانية و المرحة الثانوية مع ضرورة تأمين المياه بشكل دائم للأبنية المدرسية للمحافظة على النظافة العامة و الشخصية”.

وأطلقت وزارة التربية حملة اللقاح المدرسي من محافظة الحسكة بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والصحة لاستهداف الأطفال ضمن المدارس في صفوف الأول والسادس باللقاح وتحصينهم ضد الأمراض.

وبينت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية أن “الحملة انطلقت من محافظة الحسكة اليوم نظراً لأهمية المحافظة وخصوصيتها، ولا سيما أن مدارسها تعاني من اكتظاظ داخل الشعب الصفية جراء استيلاء قوات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على المدارس وحرمان آلاف الأطفال والشباب من التعلم”.

وأضافت الطواشي أنه “وسيتم استهداف تلاميذ الصف الأول باللقاح الثنائي طفلي وشلل أطفال بينما يتم استهداف تلاميذ الصف السادس بلقاح ثنائي كهيلي، لنحو 414 ألف طفل في الصف الأول على مستوى سوريا منهم 14 ألف و600 في الحسكة و340 ألف طفل في الصف السادس منهم 12 ألف و 300 تلميذ في الحسكة”.

يذكر أن محافظة الحسكة تطالب بضرورة الإسراع بنقل وتأمين جهازين ( بي سي ار) لإجراء الفحوصات الدورية و إجراء المسحات التأكد من الإصابات بفايروس “كورونا “،لأنها تفتقر لوجود هذا النوع من الأجهزة الضرورية .

Image may contain: outdoorImage may contain: 5 people, people sitting and people standing

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى