محليات

الدفعة الثالثة من الكتب المدرسية إلى مدينة منبج بريف حلب

كشف أمين شعبة منبج لحزب البعث العربي الاشتراكي، القاضي عبدالله الحسين، لتلفزيون الخبر، أنه “تم الانتهاء من إتمام إجراءات نقل الدفعة الثالثة من الكتب المدرسية إلى مدارس مدينة منبج في ريف حلب الشرقي”.

وبين الحسين أن “الدفعة الثالثة تحتوي على 20 الف نسخة من الكتب المدرسية صادرة عن مديرية مطبوعات الكتب المدرسية بمحافظة حلب”، موضحا أنه “تعداد مدارس منبج هو 312 مدرسة تدرس منهاج الجمهورية العربية السورية”.

وفي سياق آخر، أشار الحسين لتلفزيون الخبر ألى أنه “تم تخصيص مساحة من أرض محطة معالجة مياه الخفسة من أجل بناء معمل لتعبئة مياه الشرب الصحية في الريف الشرقي، بمساحة تصل إلى 15 دونما” ، مشيرا إلى أن “المعمل سيسهم في تشغيل 350 عاملا من أبناء المنطقة”.

وأوضح الحسين أن “هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في الريف الشرقي لمحافظة حلب”، مبينا أن “الطاقة الإنتاجية للعمل تصل إلى 12 ألف عبوة في الساحة”.

وفيما يخص مجمع مباقر مسكنة، قال أمين شعبة منبج للحزب البعث أنه “تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل مبنى الادارة وسمن العمال وقسم المحالب، بالإضافة إلى الحظائر”.

وأشار الحسين الى أن “الكلفة الاجمالية التي تم تخصيصها لإعادة تأهيل المجمع حدد لها 5 مليارات ليرة سورية”.

وكانت وصلت مسبقا إلى مدينة منبج، التي تقع تحت سيطرة قوات “قسد”، دفعتي كتب مدرسية عن طريق الشعبة وكانت تضم كلا منها 18 ألف نسخة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى