العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية: شهداء من الجيش العربي السوري والمدنيين خلال اليومين الماضيين

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية عن استشهاد 12 جندي ونحو 50 مسلحا جراء المواجهات في إدلب واللاذقية وحلب وحماة، لافتا إلى استشهاد 28 مدنيا في 3 أيام بحلب.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا يوري بورينكوف في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن مسلحين هاجموا باستخدام طائرة مسيرة، موقعا للقوات الحكومية السورية في منطقة أكاديمية الأسد في مدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد جنديين سوريين وجرح أربعة”.

وتابع بورينكوف “إجمالا، خلال الاشتباكات مع مقاتلي الجماعات المسلحة على مدار اليوم الماضي(الخميس)، استشهد 12 وجرح 24 من جنود القوات المسلحة السورية” مشيرا إلى أن “وحدات من القوات المسلحة السورية صدت سلسلة من الهجمات في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمالي البلاد، قتل فيها 50 مسلحا”.

وأردف رئيس مركز المصالحة “تمكنت وحدات القوات المسلحة السورية من المحافظة على مواقعها، خلال صد الهجمات، كما تم قتل حوالي 50 مسلحا وتدمير سبع سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة ومفخخة”.

وأكد أن المسلحين استهدفوا بالصواريخ والقذائف عددا من المناطق في محافظات اللاذقية وحلب وإدلب وحماة.

وفيما يخص الضحايا المدنيين في حلب قال بورينكوف “إن عدد الضحايا من جانب المدنيين في مدينة حلب نتيجة قصف الجماعات المسلحة منذ 14 الجاري من هذا العام، بلغ 28 شخصا إضافة إلى جرح 56 آخرين”.

يذكر أن الجماعات المسلحة خرقت الهدنة التي أعلنتها روسيا وتركيا الأسبوع الماضي، حيث ردت وحدات الجيش العربي السوري على مصدر الخروقات باستهدافات مكثفة لمواقع المسلحين، كما تمكنت من تحرير أربع قرى في ريف إدلب .

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى