العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية تعلن إصابة مواطنين سوريين بنيران تركية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة 4 أشخاص في عامودا بريف القامشلي جراء قصف بأسلحة نارية نفذت من مناطق سيطرة الاحتلال التركي والفصائل التابعة له.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، في بيان له نقلته وكالات الأنباء إن ” 4 أشخاص مدنيين أصيبوا خلال تنفيذهم أعمالا زراعية في منطقة عامودا الواقعة على بعد 25 كيلومترا غربي القامشلي جراء قصف بأسلحة نارية من داخل أراض خاضعة للقوات المسلحة التركية”.

واضاف كاربوف أن “مسلحين منتشرين قرب القوات التركية في منطقة مدينة الباب استهدفوا براجمة صواريخ محطة كهربائية تقع على بعد كيلومترين من بلدة جب الصفا”.

وأفاد نائب مدير مركز حميميم بـ “وقوع احتجاجات في مناطق عدة بمحافظتي إدلب وحلب ضد أنشطة مسلحي “هيئة تحرير الشام” التي تتكون بالدرجة الأولى من عناصر تنظيم “جبهة النصرة” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي”.

وقال كاربوف “إن تشكيلات تابعة لتركيا فرقت المظاهرات واعتقلت حوالي 50 شخصا بسبب المشاركة فيها.”

يشار إلى أن وزارة الدفاع تسجل بشكل شبه يومي حوادث خرق اتفاق مناطق خفض التصعيد والتي تتم من قبل المسلحين من المناطق التي يحتلونها باتجاه مواقع الجيش العربي السوري والمدنيين ولا سيما في اللاذقية وحلب وإدلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى