محليات

الدفاع الروسية: الحديث عن نزوح آلاف المدنيين نحو الحدود التركية غير صحيح

نفى رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء بحري أوليغ جورافليوف، الأنباء التي تحدثت عن نزوح “مئات آلاف” المدنيين من محافظة إدلب السورية نحو الحدود السورية التركية بسبب العمليات القتالية ضد الإرهابيين.

كذلك دعا المركز في موجزه الصحفي، وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية، تركيا إلى تأمين خروج المدنيين من مدينة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال جورافليوف: “الأنباء حول تدفق مزعوم لـ” مئات الآلاف “من المدنيين المحليين الذين هربوا إلى الحدود السورية التركية بسبب القتال بين الإرهابيين والقوات السورية شرق المحافظة غير صحيحة”.

وتابع “لا توجد مواد مصورة أو أشرطة فيديو يمكن التحقق منها، وأي أدلة أخرى تدعم أنباء نزوح “حوالي مليون” شخص من منطقة خفض التصعيد في إدلب إلى الحدود السورية التركية”.

وأضاف: “خلال الأسابيع القليلة الماضية، جميع شرايين النقل الرئيسية شمال المحافظة تعمل بشكل طبيعي، مما أتاح نقل إلى أراضي منطقة خفض التصعيد معدات عسكرية وسيارات شحن التابعة للجمهورية التركية، والتي يبلغ طول القافلة عدة كيلومترات إضافة إلى ذخائر”.

وكانت وسائل إعلام المعارضة ومن خلفها التركية، تحدثت خلال الأيام الماضية عن نزوح “مئات الألاف” من المدنيين باتجاه الحدود السورية التركية، في مسعا لتشكيل رأي عام عالمي ضد العملية العسكرية التي يشنها الجيش العربي السوري في إدلب وحلب، والتي حرر خلالها عشرات المناطق والبلدات، و فتح طريق حلب دمشق وحلب اللاذقية منذ ثماني سنوات على توقفهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى