ميداني

الدفاع الروسية : الجيش العربي السوري يتقدم باتجاه فك حصار دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “الجيش العربي السوري، بدعم من الطيران الروسي، يتقدم بنجاح باتجاه دير الزور لفك الحصار عنها”، لافتة إلى أن “تحريرها سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لتنظيم “داعش”.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن “الجيش العربي السوري يواصل وبإسناد جوي روسي، التقدم نحو مدينة دير الزور لتحريرها ودحر “داعش” الذي يحاصرها”.

وأضافت الوزارة أن “مسلحي “داعش” يتصدون ويحاولون منع تقدم وحدات الجيش السوري، باستخدام كافة الأسلحة الثقيلة والمدرعات ومدافع الهاون”.

وأردفت الوزارة أن “سلاح الجوي الروسي دمر خلال الـ 48 ساعة الأخيرة تسع آليات مدرعة، بينها دبابتين، وستة مدافع وراجمة صواريخ إضافة إلى ثلاثة مستودعات ذخيرة ونقطة قيادة، وأكثر من 20 سيارة ثقيلة محملة بالوقود والأسلحة، مستخدمة طائرات “سو 34” و “سو 35”.

وأضافت الوزارة أن “الطيران الروسي استهدف موكباً لـ “داعش” على طريق دير الزور – الرصافة، مؤلفا من 12 شاحنة محملة بالذخائر والأسلحة، فضلاً عن تدمير سيارات محملة برشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطائرات وقذائف الهاون”.

يذكر أن الجيش العربي السوري أطلق منذ مدة حملة لتحرير مدينة دير الزور التي يحتلها تنظيم “داعش”، وذلك عبر ثلاثة محاور، ريف حمص الشمالي، وريف الرقة الجنوبي، والمحور الثالث على الحدود السورية العراقية، نحو مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى