العناوين الرئيسية

الداخلية تُعلن عن مسابقة لتعيين ضباط من حملة الإجازات الجامعية

أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” عن إجراء مسابقة، لتعيين عدد من الشبان (ذكور) من مواطني الجمهورية العربية السورية ضباط في قوى الأمن الداخلي، من حملة الإجازات الجامعية.

وحددت “الوزارة” اختصاصات الحقوق، الهندسة المعلوماتية والحاسبات أو ما يعادلها، الهندسة الكهربائية اختصاص (اتصالات – إلكترون)، الهندسة الميكانيكية اختصاص (سيارات وآليات ثقيلة)، اللغة الفرنسية، اللغة الروسية، اللغة الإنكليزية (اختصاص ترجمة)، إجازة في المعهد العالي للموسيقا أو إجازة كلية الموسيقا.

وبيّنت الوزارة أن الناجحون يخضعون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشرطة بدمشق لا تقل مدتها عن سنة، ويمنح الخريجون رتبة ملازم أول، ويعتبر قدمه في الرتبة من تاريخ تخرجه، علماً أن الوزارة بينت شروط التقدم للمسابقة على موقعها الرسمي.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم تقديم طلبات الانتساب من قبل صاحب العلاقة حصراً ضمن المدة المحددة إلى كلية الشرطة – قيادة الطلبة مرفقة بالمستندات المطلوبة، وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية.

يذكر أنه على الراغبين بالانتساب التقدّم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية – كلية الشرطة بدمشق ابتداءً من تاريخ 19 أيلول الجاري ولغاية 4 تشربن الأول القادم، على أن تبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشرطة بتاريخ 9 تشرين الأول 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى