العناوين الرئيسيةمحليات

الداخلية تنفي السماح للبنانيين الذين يحملون إقامات الدخول إلى سوريا

نفت وزارة الداخلية السورية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول “السماح للمواطنين اللبنانيين الذين يحملون إقامات الدخول والخروج إلى سوريا”.

وقالت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، إن: “صفحات التواصل الاجتماعي تناولت خبراً حول السماح للمواطنين اللبنانيين والذين يحملون الإقامات بكافة أشكالها بالدخول والخروج إلى سوريا إعتباراً من 29-5-200”.

وأكدت الوزارة أن “هذا الخبر كاذب وعارٍ عن الصحة، وأن القرار المتعلق بإيقاف دخول الرعايا العرب والأجانب إلى القطر مازال سارياً”.

وكان محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم نفى منذ أيام ما نشر حول استثناء السوريين في لبنان من قرار تعليق إعادة المغتربين في الخارج إلى سوريا.

وصرح ابراهيم لتلفزيون الخبر أنه “لا جديد بخصوص عودة السوريين من لبنان إلى سوريا من المعابر النظامية المشتركة بين البلدين”.

وأضاف إبراهيم: “لم يصلنا شيء بهذا الخصوص والحكومة هي من تقرر عودة السوريين بشكل نظامي وذلك عندما تكون مستعدة، وتقوم بتجهيز أماكن حجر صحي يقيمون فيها الفترة اللازمة 14 يوم”.

ونوه محافظ ريف دمشق إلى أنه “لم يتم حالياً فتح أي معبر مع لبنان، وبالنسبة للقادمين غير الشرعيين شدد على أن هناك إجراءات قانونية ستتخذ بحقهم بعد انقضاء فترة الحجر الصحي”.

يذكر أن الفريق الحكومي أعلن الأسبوع الماضي عن استمرار تعليق استقدام السوريين العالقين في دول أخرى، حتى إشعار اخر، على أن تتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى