محليات

الداخلية تلقي القبض على 11 شخصاً بجرم التعامل بغير الليرة السورية

أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” عن “توقيف 11 شخصاً في محافظتي دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية”.

وذكرت أن “الأشخاص تم إيقافهم بتاريخ 19-1-2020 وبالتحقيق معهم اعترفوا بمزاولة مهنة الصرافة دون ترخيص وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية بهدف تحقيق الربح المادي”.

وأوضحت الوزارة أن “إدارة الأمن الجنائي بدمشق قامت بتوقيف ثمانية أشخاص بجرم التعامل بالحوالات الخارجية بشكل غير قانوني ومزاولة مهنة الصرافة دون ترخيص وضبطت بحوزتهم عملات أجنبية ومبالغ مالية بقيمة اثنين وعشرين مليونا ومئتين وأربعة وسبعين ألف ليرة سورية”.

وبينت الوزارة أن “قيادة شرطة محافظة حلب بالتعاون مع الجهات المختصة أوقفت ثلاثة أشخاص بجرم مزاولة مهنة الصرافة دون ترخيص وضبطت بحوزتهم عملات أجنبية ومبالغ مالية بقيمة مليون ومئتين وسبعة وعشرين ألفاً وأربعين ليرة سورية”.

وسلمت الوزارة المبالغ المصادرة إلى مصرف سوريا المركزي أصولاً، مؤكدة على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتعامل بغير العملة الوطنية.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت في الآونة الأخيرة نشرت تعميما شددت فيه على عدم تعامل المواطنين بغير الليرة السورية في أي نوع من التعامل التجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى