محليات

الداخلية: النشابية والمليحة وكفر بطنا عادوا للخدمة

أعلن معاون وزير الداخلية اللواء حسان معروف أن “العمل جارٍ على تفعيل ناحية حرستا بعد خروج المسلحين منها بأيام قليلة”، لافتاً إلى “تفعيل ناحية النشابية والمليحة وكفر بطنا”.

و أكد معروف، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “مباشرة سيتم تفعيل نواحي عربين وزملكا وجوبر فور خروج المسلحين منها، مؤكداً أنه “لدى الوزارة كادراً من ضباط وصف ضباط وأفراد”.

وأضاف معروف “الغاية من وجود الوحدات الشرطية بشكل سريع هو تلبية طلبات المواطنين القاطنين في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها التي تعرضت ممتلكاتهم للسرقة أو غيرها، لتنظيم الضبوط في هذه المواضيع”.

وأشار معروف إلى أن “هناك مواطنين فقدوا وثائقهم الخاصة ومن ثم وجود مخفر الشرطة في المنطقة ضرورة لتنظيم الضبوط في هذه الوقائع”.

وعما يتعلق بالأضرار المادية، أكد معروف أن هناك جزءاً كبيراً من الوحدات الشرطية تعرضت إلى دمار كبير، لافتاً إلى أن هناك خطة لإعادة إعمار هذه المباني.

وأوضح معروف أنه يتم إعداد الدراسة الكاملة عن الأضرار ثم التواصل مع وزارة الإدارة المحلية التي يترأس وزيرها لجنة إعادة الإعمار رصد الكلف لإعادة إعمار البنى التحتية التابعة للوزارة.

وأكد معروف أنه “لدى الوزارة دائماً خطة لإعادة الوحدات الشرطية إلى المناطق التي تتم استعادتها فوراً”، مشيراً إلى أن “الوزارة لديها أعباء كبيرة في هذه المرحلة ولا سيما فيما يتعلق بموضوع تنظيم الضبوط ومن ثم وجود الوحدات الشرطية في تلك المناطق ضروري للقيام بهذه المهام”.

ولفت معروف إلى أنه “تم إلقاء القبض على أشخاص ارتكبوا جرائم قتل وسرقة في العديد من المناطق مثل حلب ودير الزور وغيرها من المناطق التي تم تفعيل الوحدات الشرطية فيها.

ولفت معروف إلى أنه “نتيجة خروج العديد من المناطق تم تجميد مخافر الشرطة فيها وهذا ما تسبب في تقليص عددها في مختلف البلاد لكن لمجرد عودة تلك المناطق يتم تفعيلها مباشرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى