رياضة

الخوف من “كورونا”.. الاتحاد السوري لكرة القدم يطالب بنقل أو تأجيل مباراة الصين

قال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم العميد حاتم الغائب أن “الاتحاد سيتحرك خلال الأيام المقبلة، من أجل تأجيل أو نقل مبارات منتخب سوريا الأول مع الصين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2022 ونهائيات آسيا 2023، وذلك بسبب فيروس كورونا، الذي ينتشر في الصين”.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الجديد في تصريحات صحفية: “هذا من حقنا وواجبنا للمحافظة على سلامة بعثة المنتخب من جهاز فني وإداري ولاعبين وإعلاميين”.

وتابع: “سنتوجه بخطاب رسمي للاتحاد الآسيوي، نطالب فيه تأجيل أو نقل مباراتنا مع الصين، ونتمنى أن نتلقى الموافقة”.

وحول المفاوضات الجارية مع المدرب التونسي نبيل معلول لقيادة نسور قاسيون، نوه الغائب بأنها “تسير في الاتجاه الصحيح”.

وبين الغائب أن “المفاوضات ما زالت مستمرة للوصول إلى أفضل صيغة بالنسبة للطرفين، معلول مدرب كبير ومحترم ولديه فكر احترافي وإستراتيجية العمل، والأهم طموح الوصول مع نسور قاسيون لمكان بعيد”.

وأردف رئيس الإتحاد: “سيتم حسم هوية المدير الفني للمنتخب السوري، خلال الأيام المقبلة، فنحن نتعجل لأن الوقت ليس في صالحنا، ولكن هناك مفاوضات وإجراءات لا بد منها، ونحن لم ولن ندخر أي جهد في سبيل ذلك”.

يذكر أن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قرر فى اجتماعه الطارئ، الذى عقد اليوم الثلاثاء فى العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، بمشاركة ممثلين عن ستة اتحادات وطنية مشاركة فى النسخة الحالية من دورى أبطال آسيا، تأجيل مباريات الأندية الصينية فى الجولات الثلاث الأولى من المسابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى