رياضة

الخطيب “أبو حمزة” يقود سوريا للفور على أوزباكستان في تصفيات كأس العالم 2018

تغلب المنتخب السوري الخميس على المنتخب الأوزبكستاني في المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بنتيجة 1-0، في مباراة شهدت عودة كابتن منتخب سوريا السابق فراس الخطيب.

وسجل هدف سوريا الوحيد اللاعب عمر خريبين من ضربة جزاء كان تحصل عليها العائد فراس الخطيب “أبو حمزة”، الذي دخل في أخر خمس دقائق من عمر المبارة ومن فاصل مهاري خرج من مدافع اوزبكستان الذي قام بعرقلته ليحتسب الحكم الاماراتي ضربة الجزاء.

ونفذ عمر خربين، الذي أضاع كرات عدة في المبارة، ركلة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، على طريقة “بانينكا”، ليمنح سوريا فوزها الثاني في ست مباريات، وشهدت المباراة تألق لافتا لقلبي الدفاع السوريين عمرو ميداني و “الكابيتانو” أحمد الصالح.

ورفع المنتخب السوري بذلك رصيده من النقاط إلى 8 نقاط في المرتبة الرابعة بفارق نقطة واحدة خلف الفريق أوزبكستان ثالثة الترتيب، ونقطتين عن منتخب كوريا الجنوبية، الذي تلقى خسارة مفاجئة بنتيجة 0-1 أمام الصين، الخميس أيضا.

وبهذا الفوز، جدد المنتخب السوري آماله في الوصول إلى كأس العالم 2018، وذلك لفارق النقاط الضئيلة التي تفصل بين المنتخبات الأربعة الأولى في المجموعة، علما أن المباراة القادمة للمنتخب ستكون يوم الثلاثاء القادم مع المنتخب الكوري الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى