العناوين الرئيسيةمحليات

الخطوط الحديدية تخفّض عدد الرحلات بين محافظتي طرطوس واللاذقية

أفاد مدير الحركة والنقل في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، إبراهيم خضرو، في حديثه لتلفزيون الخبر، أنه تمّ تخفيض عدد الرحلات بين محافظتي طرطوس واللاذقية نظراً لانخفاض عدد الركاب والمسافرين خلال الفترة الماضية.

وبيّن “خضرو” أنه تمّ الإبقاء على رحلة من اللاذقية باتجاه طرطوس، في حين تمّ تخفيض عدد الرحلات المغادرة من طرطوس باتجاه اللاذقية إلى رحلة واحدة فقط تنطلق عند الساعة 7 صباحاً، وهي كافية بظل عدد الركاب الحالي، مُشيراً إلى أنه بإمكانهم الاستعانة بعربات إضافية إذا لزم الأمر.

وحول الأسباب، أوضح مدير الحركة أنه: “نظراً لانخفاض أعداد المسافرين بين محطتي طرطوس واللاذقية مؤخراً”، مبيناً أن القرار مستمر مبدئياً حتى بداية العام الدراسي الجديد للجامعات.

وطمأن “خضرو” طلاب طرطوس أنه مع انطلاقة العام الدراسي الجديد وعودة الدوام سيتم استئناف الرحلة التي تمّ إلغاؤها، والتي كانت تنطلق عند الـ6:15 صباحاً، كون الطلاب يعتمدون عليها بشكلٍ كبير وذلك بالتنسيق مع الجامعات.

وأشار مدير الحركة إلى أنه: “لا يوجد أي تعديلات على مواعيد أو عدد رحلات خطوط قطارات حلب، كون خط حلب – جبرين يخدّم الموظفين بشكلٍ أساسي، ولم يطرأ أي مستجدات على عدد مرتاديه من الركاب”.

يُذكر أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية كانت رفعت تعرفة أجور نقل الركاب بين عدة محاور في 2 تموز الماضي، وذلك تماشياً مع التعرفة الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بحسب تصريح مدير عام المؤسسة لتلفزيون الخبر حينها.

يُشار إلى أن رحلة القطار الوحيدة التي تم الإبقاء عليها انطلاقاً من طرطوس تمر بمحطات الرويسة – مرقية – بانياس – السن – جبلة – شربيت لتصل اللاذقية عند 8:30 صباحاً، وتعود منها عند 2:20 ظهراً.

الجدير ذكره أن أزمة مواصلات خانقة تشهدها مدينتي طرطوس وبانياس باتجاه محافظة اللاذقية، منذ عدة سنوات بسبب أعداد الموظفين وطلاب الجامعات، دون أي حلول مجدية تُذكر تمّ اتخاذها سوى “رحلات القطار” الأمر الذي يؤكّد ضرورة عودتها مع انتهاء العطلة الصيفية، بحسب مواطنين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى