العناوين الرئيسيةمحليات

الخبز على البطاقة الذكية بدءاً من السبت في حمص..والتموين”جاهزون لضبط أي مخالفة”

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف لتلفزيون الخبر أن” توزيع الخبز على البطاقة الالكترونية في المحافظة سيبدأ يوم السبت ٢٠٢٢/٨/٢٠وسيحصل المواطنون على مخصصاتهم من المادة وفق الكميات والمعايير المطبقة في جميع المحافظات”.

وأضاف اليوسف لتلفزيون الخبر أن “أي تقاضي لتسعيرة زائدة بشكل مخالف يعرض صاحبها للمساءلة القانونية، وعلى المواطنين تقديم شكوى ليتم تنظيم الضبط اللازم بما يخص الخبز أو أي مادة اخرى وفق المرسوم رقم 8″.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير فرع السورية للمخابز بحمص، شادي أحمد، لمعرفة آلية التوزيع الجديدة وبعض التساؤلات التي يطرحها المواطنون في المحافظة، إلا أننا لم نلق أي رد على الإتصالات رغم إرسال رسالة توضح هوية المتصل.

يأتي هذا، في وقت طلب معتمدو الخبز من كافة السكان القاطنين في الأحياء مراجعتهم مصطحبين معهم البطاقة الذكية ليتم تثبيتها على جهاز المعتمد.

ورصد تلفزيون الخبر بعض الآراء في الشارع حول هذه التجربة الجديدة، فكانت معظم المطالب تتركز على تحسين جودة ونوعية الرغيف، إضافة لإلزام أصحاب المخابز بالوزن النظامي للربطة البالغ 1100غ”.

وفي السياق نفسه، عبر بعض الطلاب والعازبين ممن يسكنون في الإيجار عن خيبتهم لعدم إيجاد آلية تمكنهم من الحصول على الخبز بالسعر المدعوم، مع تحديد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر مبيع ربطة الخبز خارج البطاقة الذكية بـ 1250 ليرة.

يشار أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طرحت مؤخراً تجربة بيع الخبز عن طريق” كشك”بالسعر الحر 1300 ليرة دون الحاجة للبطاقة الذكية. وقد حددت ربطتي خبز للمواطن كحد أقصى باليوم .

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى