سياسة

الخارجية والمغتربين تطالب الأمم المتحدة بإنهاء عمليات “التحالف الدولي” في سوريا

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالة إلى الأمم المتحدة تطالب فيها بوضع حد لعمليات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا.

وحملت الوزارة، في الرسالة التي وجهت إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن الدولي، “التحالف” المسؤولية عن “ارتكاب المجازر بحق الشعب السوري، ودعم بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي وإعادة هيكلته في إطار ميليشيات انفصالية عميلة لواشنطن في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور”.

وأوضحت الوزارة أن “الهدف الوحيد لهذا التحالف المارق تقويض سيادة ووحدة وسلامة أراضي سوريا وإطالة أمد الأزمة فيها”.

وذكرت الخارجية أن “هذه الوثيقة تلحق بعشرات الرسائل المماثلة وآخرها مؤرخ بـ21 شباط الجاري”، معربة عن أملها في لفت اهتمام المنظمة العالمية إلى مجزرتين جديدتين اقترفها التحالف بحق المدنيين السوريين في 25 الجاري، حيث استهدف القصف الجوي منازل في قريتي الشعفة وظهرة علوني في ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل 29 مدنيا وإصابة العشرات بجروح بليغة، معظمهم من النساء والأطفال، علاوة على الإضرار بمنازل المدنيين وممتلكاتهم والبنى التحتية في القريتين”.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي بـ “تحمل مسؤولياته في حفظ السلام والأمن الدوليين والتحرك فورا لوقف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها “التحالف” بحق الشعب السوري ومنع تكرارها”.

وختمت الوزراة رسالتها بالطلب من الأمم المتحدة إنهاء التواجد غير الشرعي للقوات الأمريكية في سوريا، ومنع الولايات المتحدة من تنفيذ مخططاتها المشبوهة التي تهدف إلى تقسيم البلاد ونهب ثرواتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى