العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: مبالغة الإعلام التركي بخسائر سوريا في إدلب محاولة لرفع معنويات الإرهابيين

قال مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين إن “حملة التضليل التي قامت بها تركيا والدول الغربية ضد الجمهورية العربية السورية خلال الأيام القليلة الماضية أثبتت الدعم الكبير الذي قدمته طيلة السنوات الماضية وتقوم بتقديمه الآن تلك الدول وعلى رأسها النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة”.

وأضاف المصدر حسب وكالة “سانا”، كما أثبت الاستثمار الكبير الذي راهنت عليه هذه الدول لتنفيذ مخططاتها المعادية لتطلعات الشعب السوري المتمثلة بالقضاء على الإرهاب والحفاظ على سيادته واستقراره”.

وبيّن المصدرأن “مبالغة الإعلام التركي والغربي بالخسائر التي يتكبدها الجيش العربي السوري في المعارك الدائرة على محور مدينة سراقب وتبجحهم بها، في محاولة لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة، تمثل اعترافاً رسمياً بتورط قوات أردوغان بالقتال جنباً إلى جنب مع المجموعات الإرهابية”.

وتابع “كما تؤكد عدم التزام تركيا بالتزاماتها بموجب اتفاق سوتشي”، مؤكدا أن الإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري، وتمكنه من إعادة فتح الطريق الدولي بين حلب ودمشق وإعادة فتح مطار حلب الدولي”.

إلى جانب استعادة السيطرة على ما يزيد على مئة وثلاثين قرية في محافظات إدلب وحلب وحماة وما تبعها من هستيريا تركية وغربية كشفت بشكل لا يقبل الشك أن دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات هذه الدول”.

يذكر أن عشرات الجنود الأتراك قتلوا في قصف على منطقة بليون قرب مدينة إحسم في ريف إدلب الخميس، وذلك أثناء تواجدهم بين صفوف الإرهابين الذين يقاتلون ضد الجيش العربي السوري في ادلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى